انطلاق الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى من امتحانات البكالوريا – دورة 2014 – بنيابة انزكان ايت ملول

انزكان / عبد الرحيم أوخراز//

في إطار تتبع ومراقبة جودة استحقاق امتحانات البكالوريا دورة 2014، أشرف السيد موح لطيف نائب الوزارة و رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة، صبيحة يومه الاثنين 16 يونيو 2014، على عملية انطلاق الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار بمجموعة من المراكز التي تتم فيها الامتحانات، للوقوف على سير الاستحقاق والإجراءات التنظيمية والإدارية المتخذة على المستوى المحلي.

وللتذكير فعدد المترشحين الذين يجتازون هذا الامتحان على صعيد النيابة يبلغ 9124 منهم 2535 أحرار بالنسبة للسنة الأولى، ويجتازون جميعا الامتحانات في 25 مركزا، وبنفس الوثيرة التي أجريت فيها استحقاقات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، تجرى هذه الامتحانات وفق يومية محددة وتتخذ لتدبيرها إجراءات مقننة تواكبها إجراءات أمنية احترازية بمساهمة السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والمنتخبة والوقاية المدنية في إطار تعبئة الجهود الجماعية الميسرة لتدبير مختلف العمليات ذات الصلة بهذا الاستحقاق.

وتجدر الإشارة أن لجنا إقليمية خاصة، تقوم بتتبع عملية الإجراء بمراكز الامتحانات من خلال زيارات ميدانية لهذه المراكز التي تشهد تنظيما محكما لمختلف العمليات المرتبطة بإجراء هذا الاستحقاق الوطني، انسجاما مع التوجيهات الوزارية والجهوية الرامية إلى تحسين وتطوير نظام التقويم والإشهاد بالمنظومة التربوية.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading