انزكان: مدرسة الشريف الإدريسي تحتفي بالمرأة المدرسة

cdc7c600-585b-45a6-bdfc-a561bce99480في الثامن من مارس من كل سنة، تحتفل البشرية جمعاء بعيد المرأة العالمي، وفي مثل هذا اليوم تتجدد الاماني وتقدم التهاني الى الأم والأخت والصديقة والزوجة والابنة فيقف فيها الرجال تحية اعزاز للمراة، في هذا السياق نظمت مدرسة الشريف الإدريسي بالقليعة، مديرية إنزكان أيت ملول، أمسية فنية وتربوية يوم الجمعة 18 مارس 2016، بمناسبة عيد المرأة الأممي الذي تحتفل به كل شعوب العالم وحكوماته.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم رحبت احدى التلميذات بكلمات نثرية بالنساء الحاضرات تلتها كلمة مدير المدرسة السيد حسن بن شتابر رحب فيها بالمدير الاقليمي للتعليم ورئيس المجلس البلدي للقليعة ومستشارين وممثلين عن السلطة المحلية وممثلي المصالح الخارجية بالمديرية الإقليمية للتعليم وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني وآباء وأولياء التلاميذ.

بعدها أتت كلمة المدير الإقليمي هنأ فيها الحاضرات بمناسبة عيدهن الأممي، مستعرضا أهمية هذا اليوم التاريخي، وذاكرا الإنجازات العظيمة التي قامت بها ولازالت تقوم بها المرأة من إدارة الأسرة إلى تربية الأولاد إضافة إلى الإنجازات الوطنية سواء في المجال الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، مؤكدا أن الاحتفال بعيد المرأة العالمي يعتبر خطوة تقديرٍ وتكريمٍ وتشجيعٍ لما قامت وتقوم به المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل في جميع ميادين الحياة، حيث أثبتت أنها شريك في المجتمع وليست مجرد تابعٍ للرجل.

وتواصلت فقرات النشاط بمجموعة من الأناشيد والأغاني والعروض المسرحية من إبداع تلاميذ وتلميذات مدرسة الشريف الإدريسي، وقد اختتمت الأمسية بتوزيع هدايا وتذكارات وإعداد استراحة شاي على شرف الحاضرات اللواتي ابين الا ان يشاركن في اعداد وإنجاح التظاهرة.

محمد وافي

52922022-d7f9-41b7-b7c7-c42c1c8dbada


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading