انزكان : برك مائية بوادي سوس تهدد السلامة العامة

ع اللطيف بركة

لقي طفل يبلغ من العمر 13سنة ، مصرعه غرقا بإحدى البرك المائية بوادي سوس على مستوى حي تراست بإنزكان ، يوم أمس الاحد 15 شتنبر الجاري .

الحادث يفتح من جديد ، النقاش حول تواجد برك مائية وسط مجرى واد سوس ، التي تخلفها مياه الأمطار، ومدى خطورتها على حياة المواطنين، وبالأخص الأطفال منهم وكبار السن”.

وقال مواطنون انه رغم تكرار حوادث مماثلة، لازالت مطالبهم بضرورة مراقبة تلك البرك المائية وعدم تركها مفتوحة أمام الاطفال، بات يهدد السلامة العامة ، مطالبين السلطات ومعها وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، بوضع خطة وتنفيذها بأسرع وقت ممكن لـ”حل مشكلة هذه البرك والتجمعات المائية، التي تقع قرب الأحياء السكنية”.

وأضافوا إنه الى جانب ” غرق الاطفال” فإن البعض من الساكنة تقوم بـ”إلقاء النفايات في تلك البرك والتجمعات المائية أو حولها أو بالقرب منها، ما يؤدي إلى انتشار الحشرات الضارة والبعوض وانبعاث روائح كريهة”، مقترحين حلولا قد يكون من شأنها معالجة المشكلة أو جزء منها كـ”ردم الحفر العميقة القريبة من المنازل والواقعة بين الأحياء السكنية، وعدم ترك النفايات .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading