انخفاض ملموس في أسعار الطماطم…و هذا ماتوقع مهنيو سوس بخصوص رمضان

بدأت أسعار بعض الخضر الأساسية في الانخفاض أخيرا بجل الأسواق المغربية، وخاصة الطماطم، بعد موجة غلاء هددت السلم الاجتماعي ببلادنا.

فحسب ما استقاه ازول بريس من مصادر مهنية، فإن سعر كيلوغرام الطماطم في معظم أسواق الجملة تراوح اليوم ما بين 3.5 و 5 دراهم، بعدما كان في عز الأزمة يتجاوز العشرة دراهم، وهو ما يعني أن سعر البيع للمواطنين لا ينبغي أن يتخطى 7 دراهم كيلوغرام.

ووفقا لذات المصادر، فإن جميع المعطيات تدل على أن الإنتاج الوطني من الطماطم سيغطي بشكل مريح الطلب على هذه المادة خلال شهر رمضان، متوقعين ألا يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد حينها 5 أو 6 دراهم على أقصى تقدير.

من جهة أخرى، لازال المواطنون يشتكون من ارتفاع أسعار باقي الخضر الأساسية الأخرى، وخاصة البطاطس والبصل اللتين يتعدى ثمنهما 8 دراهم عند الباعة بالتقسيط، وهو سعر يضاعف مرتين أو أكثر ما تستطيع القدرة الشرائية للمغاربة البسطاء تحمله، مطالبين الحكومة ببذل مجهودات إضافية قصد وضع حد للمضاربين وتعدد الوسطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد