الصفحة الرئيسية

انتخاب نجلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه أمينة بمجلس المستشارين

ازول بريس

تم انتخاب نجلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه أمينة ضمن تشكيلة  مكتب مجلس المستشارين، وكانت صفية بلفقيه قد تمكنت من الفوز بعضوية مجلس المستشارين، بمجلس جهة كلميم وادنون.

ويذكر أن  مجلس المستشارين، عقد  مساء يوم الأحد ، جلسة عمومية خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة، طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.

وأسفرت عملية التصويت عن انتخاب السادة محمد حنين عن فريق التجمع الوطني للأحرار، خليفة أول لرئيس مجلس المستشارين، وأحمد اخشيشن عن فريق الأصالة والمعاصرة، خليفة ثاني، وفؤاد قديري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، خليفة ثالث، والمهدي عتمون عن الفريق الحركي، خليفة رابع، وعبد السلام بلقشور عن الفريق الاشتراكي، خليفة خامس.

وتم أيضا انتخاب ثلاثة محاسبين للمجلس، وهم السادة محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وميلود معصيد عن الاتحاد المغربي للشغل، وعبد الاله حفظي عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فضلا عن ثلاثة أمناء وهم السادة مصطفى مشارك وجواد الهلالي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وصفية بلفقيه عن الأصالة والمعاصرة.

وفي ما يتعلق برؤساء اللجان الدائمة، تم انتخاب السادة عزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، ومسعود أكناو عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وعبد الرحمن ابليلا عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، والسيدة نائلة مية التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب رئيسة للجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، وعبد الرحمن الدريسي عن الفريق الحركي رئيسا للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، وعثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.