انتخاب حليم العايدي ابن اكادير رئيسا للجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية …

ازول بريس

عقدت الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية جمعها العام العادي الانتخابي باكادير بحضور ممثلا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وممثل السلطة وبحضور كل الجمعيات المعتمدة .

انطلق الجمع في تمام الساعة الثالثة بكلمة التقديم التي القاها الرئيس محمد بنقدور رحب من خلالها بالجميع وتقدم بالشكر إلى الوزارة الوصية التي كانت السند الرئيسي للجامعة في مواكبة كل انشطتها ،كما شكر كل الجمعيات التي اشتغلت طيلة الولاية لاشعاع هذه الرياضة خصوصا في ظروف جائحة كورونا واعضاء المكتب المديري الذين تحملوا معه مسؤولية التسيير طيلة الولاية الانتخابية 2018-2021.
وبعد التأكد من النصاب القانوني حيث حضرت 12جمعية معتمدة من 16 انطلق الجمع العام العادي بالاستماع إلى عرض جدول الأعمال وبتقديم التقريرين الأدبي والمالي من طرف محمد مويس الكاتب العام ، التقديرات اللذان توصلت بهما كل الجمعيات وفي الآجال القانونية وبعد مناقشة الأنشطة التي كانت متواضعة مقارنة مع المواسم السابقة نظرا لظروف الجائحة ، كما اطلع الحضور على الميزانية التي خصصت لتمويل هذه الأنشطة ومجمل المصاريف الخاصة بهذا الولاية .صادق الجمع العام بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي وتقرير المحاسب المالي وقدم المكتب المنتهية ولايته إستقالته .

قبل التأكد من اللوائح المرشحة للولاية الجديدة ، قرر الجمع العام إلى إختيار السيدان حسن العربي ومصطفى افضيل لفريق الأصوات والاطلاع على التقارير، قدم ممثل الوزارة اللائحة الوحيدة التي يترأسها السيد حليم العايدي التي أكد إستيفائها لجميع الشروط القانونية المطلوبة ، وطلب من الجمع العام إختيار نمط الاقتراع المعتمد واختار الجمع العام الاقتراع العلني برفع الأيدي. وصوت الجمع بالإجماع على اللائحة الوحيدة لتدبير وتسيير الجامعة لولاية اربع سنوات 2022-2024 التي تضم في عضويتها الأسماء التالية :
عبد الحليم العايدي، محمد بنقدور ، سعيد الحسني ، سعيد انيس ، محمد الزياتي ، محمد بنموس، عبد المجيد الفاطمي ، عبد الحق عراش ، حسن اساوري، محمد التوهامي،المهدي جلول، فاطمة الزهراء الحبشي ، يونس الحمداوي، رشيد جلال،زهيرة الصالحي .

وقدم الرئيس الجديد كلمةمقتضبة شكر فيها الجمعيات التي ضعت الثقة في الأعضاء الجدد والمكتب الجديد ونوه بعمل المكتب المديري السابق في شخص رئيسه محمد بنقدور.

وقدم الخطوط العريضة لبرنامج المكتب المديري الجديد وتعهد على تطبيق كل التوصيات التي توصلت بها الكتابة العام من طرف الجمعيات ، كما شدد على العناية بالفئات العمرية الصغرى ،والاشتغال على إعداد المنتخبات للاستحقاقات الدولية المقبلة ، الاهتمام بالتكوين الوطنية والجهوية .وصادق بعد ذلك الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية على مشروع ميزانية الموسم القادم، ليختتم هذا الجمع المبارك برفع برقية ولاء واخلاص السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس ايده الله بنصره وأدام عزه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد