الصفحة الرئيسية

انتخاب التجمعي عمر بصيط رئيسا لجماعة اولاد عيسى بتارودانت

متابعة محمد بليهي

على غرار باقي الجماعات الترابية بربوع المملكة، عرفت الجماعة الترابية أولاد عيسى بإقليم تارودانت يوم الإثنين 20 شتنبر 2021 على الساعة الرابعة مساء عملية انتخاب رئيس المجلس الجماعي ونوابه وكاتب المجلس ونائبه.

حضر هذا العرس السياسي جميع الأعضاء المنتخبين في اقتراع يوم ثامن شتنبر المنصرم والبالغ عددهم ثمانية عشر مستشارا من بينهم خمسة مستشارات، حيث أسفرت نتائج هذا الانتخاب على فوز السيد: عمر بصيط عن حزب التجمع الوطني للأحرار بأغلبية عشرة أصوات مقابل ثمانية لمنافسه السيد: عبد الرحيم بوصميد عن حزب الاستقلال. وفي نفس الجلسة تم انتخاب نواب الرئيس حيث حازت اللائحة المقدمة من طرف الرئيس المنتخب السيد: عمر بصيط على أغلبية إحدى عشر صوتا مقابل سبعة أصوات للائحة منافسه الاستقلالي. كما شاهدت الجلسة انتخاب كاتب المجلس ونائبه حيث حضي حزب الحمامة بهذين المنصبين. وللإشارة فقد مرت هذه العملية في أجواء عادية وظروف مواتية وسليمة مع الإحترام التام للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في هذا الصدد. و جاءت التشكيلة الرسمية للمكتب المنتخب المسير لجماعة أولاد عيسى على الشكل التالي:
الرئيس: عمر بصيط، تجمعي
النائب الأول : محمد ماني، تجمعي
النائب الثاني : الحسن اعبيبو، تجمعي
النائب الثالث: سعيد ألحيان، استقلالي
النائب الرابع: سهام زوال، تجمعية
كاتب المجلس: غيثة المناني، تجمعية
نائب الكاتب: عز الدين أكضيض، تجمعي.
وقد أشرف على هذه العملية السيد قائد قيادة إگلي.
وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس من طرف خادم الأعتاب الشريفة السيد عمر بصيط، رئيس مجلس جماعة أولاد عيسى. واختتمت الجلسة على الساعة الخامسة والنصف مساء بقراءة الفاتحة والدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بدوام الصحة والعافية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.