انتخاب أحمد أرحموش منسقا للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية

تم في ختام المؤتمر التأسيسي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية ليلة السبت الأحد انتخاب السيد أحمد أرحموش منسقا للفيدرالية.كما تم خلال، هذا المؤتمر الذي حضره أزيد من 100 جمعية تمثل مختلف جهات المملكة، انتخاب محمد الحموشي نائبا لمنسق الفيدرالية ومحمد ليحي ناطقا رسميا لها ومحمد وازكيتيأمينا للمال وزبيدة فضيل كمقررة.

من جهة أخرى صادق المؤتمرون خلال هذا اللقاء الذي نظمته الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة “أزطا أمازيغ” على عدد من المشاريع المرتبطة بهذه الفيدرالية تتعلق أساسا بالأرضية التأسيسية والقانون الأساسي والخطة الاستراتيجية علاوة على انتخاب المجلس الفيدرالي الذي يتكون من 44 عضوا والذي انبثق منه مكتب فيدرالي يتكون من تسعة أعضاء.

347739arehmouche-930670103347739وتتوخى هذه الفيدرالية حسب مشروع قانونها الأساسي الحماية والنهوض بالأمازيغية بجميع مقوماتها وتعزيز الديمقراطية الداخلية للإطارات المشكلة لها وتقريب الرؤى وخلق التواصل البناء والايجابي بين مكوناتها.

وأبرز مشروع الأرضية التأسيسية للفيدرالية أن التوحد في إطار ائتلاف يتيح إمكانيات للتواصل وقاعدة للمعلومات مع تسهيل تمريرها وكذا استغلال الموارد البشرية الموجودة واستثمارها من أجل النهوض بحركة العمل الجمعوي سواء على المستوى الجهوي أو المحلي او الاقليمي.

وكانت اللجنة التحضيرية قد أكدت خلال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر أن الفيدرالية ستشكل فضاء لمناقشة قضايا مرتبطة براهن ومستقبل الحركة الجمعوية الأمازيغية في إطار من الديمقراطية ” من أجل المساهمة في دمقرطة الحياة العامة والتميز في جرأة وطرح ومقاربة الأسئلة التي تحاصر الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بالمغرب”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading