الى من يهمه الامر تدوينة للمحامي والحقوقي بكار السباعي” أسد الصحراء”

في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك المحامي والحقوقي بكار السباعي (أسد الصحراء ) يوجه رسالة حول حراك الريف عنونها ب : “الى من يهمه الامر”

 أن الظرفية الحالية تقتضي التعاطي مع المطالب الاجتماعية والاقتصادية لكافة المواطنين المغاربة وبما في ذلك تلك التي تنادي بها ساكنة الريف بحكمة بعيدا عن كل المزايدات وسياسة الشد والجذب وأن التنازل أمام المطالب الشعبية العادلة قوة ، مادام أن الشعب هو المصدر الوحيد والاوحد للسلطة ولحل هذه المعظلة الخاصة التي تعرفها البلاد يستلزم بالأساس العمل وفق استراتيجية وطنية شاملة  ووفق مقاربة تشاركية تنبني على الحكامة الجيدة وبناءا على معطيات ميدانية وواقعية كأساس للبحث عن أهم احتياجات المواطنين بعيدا عن أية مزايدات سياسوية.

 والحكمة تقتضي كذلك تطويع القانون من طرف الجهات المسند اليها الاشراف على نفاده بما يكفل إسقاط كافة التهم الموجهة للمتابعين من أبناء الريف ورفع حالة الاعتقال عنهم وجبر الضرر اللاحق بهم وبأسرهم خدمة لقدسية الوطن الحاضن للجميع وللصالح العام.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading