الناظور:  دورة تدريبية حول آليات حقوق الإنسان الأممية

متابعة// أزول بريس

نظم منتدى أنوال للتنمية والمواطنة، دورة تدريبية حول “الآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الإنسان”، يومي 14 و 15 يناير الجاري بقاعة الندوات التابعة لفندق ميركور بمدينة الناظور.

وفي كلمته الافتتاحية أشار الأستاذ محمد الحموشي رئيس المنتدى أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يندرج في إطار البرنامج التكويني لمساق العيادة القانونية بهدف تعزيز القدرات المعرفية للطلبة ذات الصلة بخصائص وأدوار الآليات الدولية الأساسية لحقوق الإنسان والمساهمة في ترسيخ قيمها ومبادئها في المجتمع وبشكل خاص في الوسط الجامعي ومحيطه.

تطرقت هذه الدورة التي أطر أشغالها الدكتور محمد سعدي، منسق ماستر الديناميات الجديدة لحقوق الإنسان بجامعة محمد الأول بوجدة، لتطور المنظومة الأممية من خلال بلورة مجموعة من الاتفاقيات الدولية والآلية التعاهدية، والغير تعاهدية لحماية حقوق الإنسان وبصفة خاصة آلية الاستعراض الدوري الشامل التابعة لمجلس حقوق الإنسان، كما تناولت الدورة أهمية المؤسسات الوطنية في تكريس احترام وتطبيق معايير حقوق الإنسان الكونية على الصعيد المحلي، ودورها في توسيع الحيز المتاح للمجتمع المدني المدافع عن حقوق الإنسان.

هدفت هذه الدورة إلى تملك الطلبة المشاركين في العيادة القانونية للمقاربة الحقوقية والتعمق في فهم كيفية اشتغال الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، مع التركيز على تمكينهم من تملك مهارات ذات طابع تقني وعملي.

وتندرج هذه الدورة التدريبية في إطار مشروع: “تعزيز الوصول إلى العدالة” الذي ينجزه منتدى أنوال للتنمية والمواطنة بتعاون مع مختبر الدراسات القانونية والسياسية لدول البحر الأبيض المتوسط، وبدعم من المعهد الوطني للديمقراطية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading