الموقع أزول بريس ينعي وفاة أحد أصدقائه المناضل الخلوق “علي الكريم”..

  • عن أزول بريس سعيد الهياق //

(كُلُّ نَفسٍ ذائِقَةُ المَوتِ وَإِنَّما تُوَفَّونَ أُجورَكُم يَومَ القِيامَةِ فَمَن زُحزِحَ عَنِ النّارِ وَأُدخِلَ الجَنَّةَ فَقَد فازَ وَمَا الحَياةُ الدُّنيا إِلّا مَتاعُ الغُرورِ) “آل عمران: 180”

بينما كنتُ مساء يومه الإثنين 09 شتنبر 2024 جالساً بمقهى ومطعم جنان السوسية في جلسة انفرادية مع الذات بعد جلسة غذاء رفقة الصديق العزيز البشير الخضار الفنان جوهرة فن الملحون والطرب الأصيل؛ تفاجأت بمكالمة هاتفية من الأستاذ الفاضل سي عمر الزايط؛ نبرتها حزينة: سي سعيد لقد مات الأستاذ علي كريم؛ وللتو فارقته وجالسه بعض الأساتذة.حينها كنت شارد الذهن. ولم أستوعب جيداً الخبر. فقلت له: إنا للّه و إنا إليه راجعون.

بعد ذلك طلبت منه إرسال صورة للفقيد. وقتها أدركت أنه الصديق العزيز علي الكريم؛ أستاذ اللغة الأمازيغية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين؛ فرع تارودانت، وصديق هيئة تحرير موقع أزول بريس الثقافي.

والذي جمعتنا وإياه صداقة من نوع خاص(أنا وزميلي لحسن باكريم مدير الموقع). فبالإضافة إلى اللقاءات الثقافية والفكرية والجمعوية التي جمعتنا في مختلف المناسبات وعلى الخصوص المتعلقة بأنشطة وأعياد السنة الأمازيغية، كنا نلتقي من حين إلى آخر. ورغم الاختلاف في الرأي، كان رحمه الله يبادلنا بتقدير خاص كلما اِلتقينا. وكان يفاجئنا بابتسامته الوديعة وبإشادته وبمتابعته عن كثب لكل الأنشطة التي نحضرها أو نشارك فيها  بتارودانت أو خارجها.

وما رد لنا البثة طلباً بخصوص ترجمة بعض النصوص إلى الأمازيغية أو حين نقترحه على بعض القنوات التلفزية فيما يخص الشأن المحلي  أو الهوية الأمازيعية.

لروحك الطاهرة أزكى تراتيل السلام و المحبة يا صديقنا العزيز الأستاذ الفاضل سي علي الكريم، الرجل الشهم والإنسان النبيل. فراقك أشعل بداخلنا الحزن والألم.

ورغم ذلك لن نكتب إلا أجمل وأكثر من تلك الشهادات الحية لأحبابك وأصدقائك ولكل الذين لك مكانة كاللؤلؤ المكنون في قلوبهم .

إن هي إلا شهادات  أو كلمات في حقك  وصف لمدى مخلفات هذا الموت الصاعقة الذي زلزل كيان كل من عرفك من قريب أو من بعيد، تلاميذة وأساتذة وأصدقاء وأحباب.

ما أجمل نقاء سريرتك وابتسامتك المتفائلة !
لن ننسى حديثك الجميل كل مرة وصحبتك الأخوية النقية.

اللهم يا رحمن يا رحيم تغمده برحمتك التي وسعت كل شيء وارزقه الفردوس الأعلى يا رب العرش العظيم. اللهم ارزق أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading