المنتدى الوطني للبديل الديمقراطي ينتخب الحبيب الطالب رئيسا له

IMG_0620

صادق أعضاء المنتدى الوطني لحزب البديل الديمقراطي مساء يوم أمس السبت 4 يونيو 2016بالمركب الرياضي مولاي عبدالله بالرباط، على انتخاب الحبيب الطالب رئيسا  لبرلمان الحزب،الذي وصفه المنسق الوطني علي اليازغي لحظة الاعلان عن اقتراحه باحد ابرز الوجوه اليسارية التي بصمت تاريخ حركة اليسار المغربي بعطائها النضالي واجتهادها الفكري والنظري. وعرفت لحظة اقتراح اسم هذا الاخير لترأس برلمان البديل الديمقراطي وقوف اعضاء المنتدى الوطني احتراما وتقديرا لمكانة الرجل وكفائته حيث انخرط الجميع في التصفيق بحرارة معلنين المصادقة على الاقتراح الذي تقدم به المنسق الوطني للحزب .

الطالب

و خاطب علي اليازغي، أعضاء المنتدى الوطني قائلا ” ان اقتراح اسم الحبيب الطالب هو رسالة إلى كل الأجيال سواء التي عايشته شابا يساريا مناضلا او الذين تتلمذوا على يده أو الذين رافقوه في دروب النضال، نقول لهم ان الحبيب الطالب نموذج المناضل اليساري الذي لم تغريه الامتيازات ولا استسلم للإغراءات التي فعلت فعلتها في العديد من أبناء جيله، وهي رسالة تعكس مضامين أجوبتنا التي تحمل الأمل والثقة انطلاقا من مبدأ تضامن الأجيال والتجديد في إطار استمرارية تربط الماضي بالحاضر وتفتح الأبواب على المستقبل بثقة كبيرة في دور حركة شعب اليسار الذي ينتمي إليه أخونا، ورفيقنا الحبيب الطالب، كما لم يفت اليازغي، ان يذكر المناضلات والمناضلين بمناقب الرجل وخصاله التي يعكسها التواضع الكبير ونكران الذات والعطاء وروح التجديد الفكري والتحليل الرزين للأوضاع السياسية ، إضافة الى كل هذا يقول المنسق الوطني للبديل،لقد كان  الاخ الطالب من بين ابرز الكوادر التي رافقت دينامية البديل مند مخاض الصراع ومخاض التفكير ودينامية التحضير لحظة، بلحظة، مساهما بجانب ثلة من رفاقه في وضع أسس بديلنا الذي اجتمع اليوم لينطلق عمليا في أجرأة أفكاره التنظيمية والسياسية .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد