الملك يرد بقوة على تصريحات بان كي مون من السعودية

محمد السادس“ماذا يمكن للأمين العام أن يفعله وهو يعترف بأنه ليس على اطلاع كامل على ملف الصحراء المغربية ، مثل العديد من القضايا الأخرى بل إنه يجهل تطوراته الدقيقة ، وخلفياته الحقيقية” :هكذا استهل الملك محمد السادس رده على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بخصوص الصحراء المغربية ، من خلال خطاب قوي و جريء ألقاه اليوم الأربعاء ، في افتتاح قمة المغرب-دول الخليج.

و قال الملك محمد السادس، أمام قادة الدول الخليجية، متحدثا عن قضية الصحراء و في أول رد منه على استفزازات بان كي مون ، “ماذا يمكن للأمين العام القيام به ، وهو رهينة بين أيدي بعض مساعديه و مستشاريه ،في إشارة منه أنه يفوض لهم الاشراف على تدبير عدد من القضايا الهامة ،و يكتفي هو بتنفيذ الاقتراحات التي يقدمونها له” .

ومعروف يضيف الملك ، “أن بعض هؤلاء الموظفين لهم مسارات وطنية، وخلفيات سياسية، ويخدمون مصالح أطراف أخرى ،دون التزام بما يقتضيه منهم الانتماء لمنظمة الأمم المتحدة ، من واجب الحياد و الموضوعية”، خاتما خطابه بالتأكيد على مغربية الصحراء و أن الصحراء قضية كل المغاربة و ليس القصر الملكي فقط.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading