المغرب يتصدر دول شمال أفريقيا في جودة البنية التحتية للطرق

ازول بريس

أفادت وزارة الماء والتجهيز، أن المغرب يواصل تربعه على مراكز متقدمة قاريا وعربيا في التصنيفات الدولية من حيث جودة البنية التحتية الطرقية، محتلا صدارة دول شمال إفريقيا والمرتبة الخامسة عربيا، بحسب أحدث تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأكدت الوزارة أنها منكبة على تطوير استراتيجية لتأهيل الطرق والمسالك بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين في القطاع، فضلا عن عملها على تنزيل مخطط توسيع وتطوير الشبكة الطرقية بهدف صيانة هذه الشبكة وفك العزلة عن العالم القروي.

ووفقا للتقرير الأخير للمنتدى الاقتصادي العالمي(WEF)، حصل المغرب على مؤشر 4.5 / 7 لجودة البنية التحتية الطرقية. وبالتالي، عززت المملكة مكانتها ضمن المراكز الخمسة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

​وارتفعت درجة المغرب إلى 4.5 على مقياس 1 إلى 7، مما يضعه في نفس الفئة التي تضم دولا مثل قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة دول منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بجودة البنية التحتية الطرقية، بنتيجة (6.4)، تليها قطر (5.5) والبحرين (5.1) والمملكة العربية السعودية (4.8) والمغرب (4.5). وتحصلت كل من مصر(3.9) وتونس (3.7) والجزائر (3.5) ولبنان (2.7) واليمن (2.3) وموريتانيا (2.0).

أما على المستوى القاري، يتمتع المغرب بمكانة متميزة، سواء من حيث الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، وكذلك من حيث الطرق السريعة والسيارة. تضيف الوزارة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading