المغرب: إجماع أرباب المقاهي والمطاعم على رفض إعادة فتح محلاتهم

علم الموقع أن أرباب المقاهي والمطاعم  قرروا تنفيذ تهديداتهم السابقة وأعلنوا بشكل رسمي عن رفضهم إعادة فتح محلاتهم رغم تلقيهم الضوء الأخضر من الحكومة لاستئناف أنشطتهم الخدماتية بدءا من اليوم الجمعة 29 ماي 2020، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل الحكومة للمشاكل التي باتوا يتخبطون فيها بسبب أزمة كورونا.

وهكذا علم الموقع أن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أكدت في بلاغ صادر عنها أنها لن تعود للعمل إلا إذا قبل المسؤولون الجلوس على طاولة الحوار مع ممثلي القطاع ، داعية إلى فتح قنوات التواصل مع لجنة اليقظة للنظر في مشكل الديون المتراكمة عليها والوضعية المزرية التي آل إليها ما يقارب 300 ألف مستخدم.

وحسب مصادر الموقع ، فإن أرباب المقاهي والمطاعم عازمين على مواصلة الضغط على الحكومة خلال الفترة القادمة من أجل انتزاع دعم مالي مباشر أو تخفيضات ضريبية، مستعملين ورقة المستخدمين المتوقفين عن العمل والذين سيظلون بدون أي مورد رزق طالما لم تستأنف هذه المحلات أنشطتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد