المديرية الإقليمية بسيدي إفني تتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التربوي بفاس في نسخته السادسة عشرة

حاز فيلم عروس القصب ⵜⵉⵙⵍⵉⵜ ⵓ ⵖⴰⵉⵎلمخرجه الأستاذ، ب: م/م ابن يونس بمديرية سيدي إفني، نور الدين بادي، يوم السبت 29 أبريل 2017، على الجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التربوي المقام بمدينة فاس، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون؛ وذلك من بين ستة وعشرون فيلما يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية.

وقد شارك تلميذات وتلاميذ وحدة أيت الطالب ابراهيم م/م ابن يونس لخصاص  في إنتاج هذا الفيلم في إطار النادي التربوي الجيل المبدع، والذي يحكي عن عودة الذاكرة بالأستاذة تانيرت إلى لحظات مضت من طفولتها ، ساهمت بشكل كبير في التأثير في  مسار حياتها ورسم معالم شخصيتها. ويستهدف منسق النادي المذكور من خلال هذا العمل الإبداعي الرقي بالوعي الفني والسينمائي لدى المتعلمات والمتعلمين وتكريس قيم المساواة والإنصاف وتكافؤ الفرص بين الذكور والإناث وتشجيع تمدرس الفتاة والتحسيس بأهمية محاربة بعض الظواهر والعادات الاجتماعية المعيقة لذلك، وكذا حث المتعلمين على التمسك بمقومات الهوية المغربية المتنوعة والإعتزاز بها.

يذكر أن المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس في نسخته السادسة عشرة نظم بشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس و جمعية فضاء الإبداع السينمائي، وحضرة السيد الكاتب العام للوزاة والمفتشين العامين لوزارة التربية الوطنية ومديرة مديرية التواصل وعدد من مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين والمديرين الإقليمين للجهة المحتضنة.وقد تم التأكيد من خلال كلمات مختلف المتدخلين في الحفل الختامي للمهرجان  على أن هذه   التظاهرة التربوية  تندرج في إطار استراتيجية الوزارة في الإرتقاء بالحياة المدرسية من خلال تفعيل الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، كما تنسجم وأهداف المشاريع المندمجة لتنزيل الرؤيا الاستراتيجية 2015-2030 ، خاصة المشروع الذين يهدف، من بين أهداف أخرى، إلى حفز التفتح واليقضة عند التلاميذ وتشجيعهم على إبراز مواهبهم وتعزيز قيم المواطنة والسلوكيات المدنية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد