المحكمة الإبتدائية بالعيون تقر براءة نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم بوجدور من تهم مفتش تربوي

 علم الموقع، من مصادر قريبة من نائب وزارة التربية الوطنية باقليم بوجدور، أن المحكمة الإبتدائية بالعيون، قد أصدرت حكما قضائيا يقضي ببراءة السيد عبد العزيز بوحنش، نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم بوجدور، من التهم التي وجهها إليه مفتش للغة العربية بثانوي التأهيلي، وذلك على خلفية تغطية إعلامية نُشرت على موقع تابع لنيابة التعليم ببوجدور بتاريخ 17/06/2013، لإجتماع لنائب التعليم بمجموعة من أساتذة اللغة العربية سبق وأن قاضاهم المفتش المذكور بسبب رفضهم لإستقباله، ما جعل هذا الأخير يتهم السيد النائب بإفشاألسر المهني و السب والقذف في حقه.

وحسب ذات المصادر، فإن قرار المحكمة تبرئة النائب، قد خلف إرتياحا في أوساط مجموعة من الهيئات التربوية، التي كانت تتابع هذه القضية عن كثب، والتي سبق وأن صدرت عددا من البيانات تضامنت من خلالها مع السيد عبد العزيز بوحنش، وإعتبرت مقاضاته من قبل المفتش السالف الذكر، تشويشا على الإصلاحات التي يشهدها قطاع التعليم بإقليم بوجدور منذ مدة، وفي إتصال هاتفي لهبة بريس مع هذا الأخير، أكد لنا على أنه يحترم الجهاز القضائي و يثق في نزاهته، مشيرا إلى أنه لم يقدم في يوم من الأيام على سب أو شتم أي شخص كيفما كان، وأنه يعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، ولم يفكر في يوم من الأيام في إفشاء أسرار مهنته، لأن أخلاقه المهنية لن تسمح له بذلك مهما كانت الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد