المجلس الوطني للصحافة ينظم “الدورة الثانية لمبادرة سفراء الجزيرة”..

ينظم المجلس الوطني للصحافة، ومعهد الجزيرة للإعلام والمعهد العالي للإعلام والاتصال، في إطار مبادرة سفراء الجزيرة، خلال الفترة ما بين 13 و17 مارس 2023، عشر (10) ورشات لتكوين ما يزيد عن 200 صحافي مهني وطالب صحافي مغربي.

وفي هذا الإطار سيستفيد العاملون في وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية والخاصة والصحف الورقية والإلكترونية من خمس ورشات يؤطرها مدربون من معهد الجزيرة للإعلام، وتهم: التقديم التلفزيوني، والتقرير التلفزيوني، وإنتاج الفيلم الوثائقي، والصحافة الاستقصائية والتحقق من الأخبار. أما الطلبة الصحافيون، فقد خصصت لهم ورشات في إنتاج البودكاست، وصحافة البيانات، وإنتاج النشرات الإخبارية التلفزية، وبناء القصة الرقمية، وكذا السرد الصحافي.

وتروم الدورة الثانية من مبادرة سفراء الجزيرة، إلى تقوية قدرات الصحافيين المهنيين، من جهة، وتمكين الطلبة المسجلين بمختلف أسلاك المعهد العالي للإعلام والاتصال، من استكمال تكوينهم وصقل مهاراتهم في بعض الأجناس الصحفية الجديدة، والتي أصبحت أحد المفاتيح الأساسية لولوج سوق الشغل.

ستنظم هذه الدورة بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال، بمدينة العرفان بالرباط.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading