المجتمع المدني بجماعة تافنكولت يحتفل بالمدرسة والتلاميذ

الحسن باكريم

احتضن فضاء مدارس الجداول بقرية تاركا بجماعة تافنكولت بإقليم تارودانت حفلا بهيجا بمناسبة انتهاء الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري، وذلك طيلة يوم السبت 22 فبراير من العام 2014 ، الحفل كان ثمرة تشارك المؤسسات التعليمية بالمجموعة وجمعيات المجتمع المدني وبدعم من جماعة تافنكولت ومؤسسة السعادة للتأمين وبحضور وازن من السلطة المحلية والمنتخبين وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

الحفل الذي اتخذ له شعار ” جميعا من اجل مدرستنا ” كان الأول من نوعه بقرية تاركا، المحتضنة للمجموعة المدرسية التي تحمل اسم الجداول، وهي إحدى أقدم المؤسسات التعليمية بالمنطقة والتي تخرج منها العديد من الأطر.

وتضمن برنامج الحفل صبحية تربوية للأطفال نشطها كل من نادي زيري للإبداع وجمعية طلبة أولاد برحيل سبقتها حملة نظافة وتزيين مرافق مركزية الجداول، وفي فترة الزوال تم تنظيم مسابقة تربوية وثقافية تخللتها فقرات فنية من إبداعات الأساتذة والتلاميذ وبهلوان نادي زيري للإبداع، وكلمات الجهات المنظمة والمدعمين، المجموعة المدرسية، جمعية آباء وأولياء التلاميذ، جمعية افسفاسن، جمعية طلبة وأولاد برحيل ، وجمعية تامونت ايت معلا.

انتهى حفل فرحة تلاميذ مدراس جداول تاركا بتوزيع جوائز التحفيز على التلاميذ المتفوقين بكل من المركزية والوحدات المدرسية التابعة لها، وجوائز المشاركين في المسابقات التربوية والثقافية والفنية، وتقديم شهادة تقدير وتكريم للسيد عبد الله رحمى اعترافا له بمجهوداته في دعم أنشطة الجمعيات والمؤسسة التعليمية بالمنطقة.

وقد لوحظ  ضمن من حضروا هذا الحفل تواجد النائب البرلماني محمد أوريش من العدالة والتنمية عن دائرة تارودانت الجنوبية، وسبق له الحضور للمنطقة في إطار فعاليات مهرجان تافنكولت، رغم أنها لا تدخل ضمن نفود دائرته، كدعم ومؤازرة منه لكل الأنشطة التي تنظم بإقليم تارودانت في الوقت الذي غاب عن الحفل وعن الدائرة برلماني تارودانت الشمالية، يبدو أنهم يفضلون الانشغال بأمورهم الشخصية بدل متابعة قضايا المواطنين بهذه الدائرة الفقيرة والمهمشة.  

DSC_0319 DSC_0223 DSC_0271 DSC_0287 DSC_0297 DSC_0300


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading