المجال البيئي محور ندوة بتارودانت

          تنطلق بتارودانت يومه الجمعة 21 أبريل 2017 أشغال الندوة العلمية المنظمة في موضوع المجال البيئي بإقليم تارودانت بين الواقع والآفاق؛ وذلك بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

    الندوة التي تنظمها جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأساتذة الكلية ستشهد عروضا ومحاضرات مهمة يقدمها ثلة من الأساتذة الجامعيين وخبراء ومختصين في الميدان البيئي.

    هكذا، سيتدخل في الفترة الصباحية التي يشرف عليها عادل العابد كل من القاضي رشيد بوصواب في محور الإطار القانوني لحماية البيئة فيما ستخصص خديجة سامي عن المديرية الجهوية للبيئة مداخلة تنصب على مهام المديرية الجهوية للبيئة بجهة سوس ماسة.

     ومن جانبه سيتناول نائب رئيس جماعة تارودانت محور البيئة بالمدار الترابي لجماعة تارودانت، ملاحظات وآفاق؛ لتستأنف الأشغال في الفترة المسائية التي يشرف عليها مطيع الجزولي، بمداخلة عبد الحق الصفريتي مندوب المياه والغابات في موضوع القطاع الغابوي بإقليم تارودانت لتعقبها مداخلة طارق أوتراح  عن الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان  andzoaفي موضوع دور andzoa في تنمية المجال والمحافظة على البيئة .

    علاوة على الشق العلمي، تحتضن ساحة 20 غشت بتارودانت أروقة للوحات الفنية والأعمال اليدوية حول حماية البيئة، كما ستتواصل الأنشطة الموازية يوم 23 أبريل بجولة بالدراجات ولوحات فنية ومسرحيات وألعاب لفائدة الأطفال تتوج بتسليم شواهد المشاركة.

 الحسين أبليح


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading