اللجنة الجهوية لحقوق الانسان باكادير تشارك الثانوية الاعدادية انوال باولاد تايمة في احتفالها باليوم العالمي لحقوق الانسان

  من إعداد: ذ عبد اللطيف السيد/

dh02

استقبلت الثانوية الاعدادية انوال باولاد تايمة  اللجنة الجهوية لحقوق الانسان وذلك في اطار اليوم العالمي لحقوق الانسان يوم الثلاثاء 23/12/2013  المنظم من طرف مركز التوثيق والاعلام بتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان باكادير تحت شعار “التربية على المواطنة وحقوق الانسان بالوسط المدرسي رافعة اساسية لترسيخ القيم الكونية” بمساهمة نادي حنظلة للتربية على المواطنة وحقوق الانسان الذي قدم عرضا حول المواطنة من تنشيط الاستاذ : عبد الرحمان ابو يزيد حيث ركز على مقومات المواطنة الصالحة وصورها واشكالها وخصائصها ومظاهر السلوك الدال على الولاء الوطني. اضافة الى مساهمات  نادي عصفور للفن والمسرح لعرضه شريطا وثائقيا حول الموضوع.

dh03

في المساء وابتداء من الساعة الثانية والنصف كان موعد التلاميذ والتلميذات مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ممثلة في الاستاذ: خالد العيوض الذي قام بعرض شريط متحرك يرصد المسار التاريخي لحقوق الانسان والاتفاقات والمواثيق الدولية المنظمة لها  بعد ذلك تم الاشتغال على شكل ورشات قصد استثمار ما جاء في الشريط واستخراج الحقوق المتعارف عليها دوليا  والتي تنقسم الى ثلاثة ابعاد : حقوق الحريات السياسية والمدنية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  وحقوق المجموعة  وكانت طريقة الاشتغال  فعالة حيث ابانت عن الاستيعاب السريع لمضامين الشريط وتقديم نتائج الورشات من طرف التلاميذ والتلميذات. بعد ذلك اشار الاستاذ الى دور اللجان الجهوية التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوق الإنسان والحريات والنهوض بها على المستوى الجهوي، معتبرا إياها آليات لتكريس سياسة القرب من المواطنين وتعزيز البعد الجهوي في مجال حقوق الإنسان والارتقاء بالعمل الميداني للمجلس على مستوى الجهات.

dh01

 وفي الاخير قدم رئيس المؤسسة الاستاذ ابراهيم بوعكاد  شكرا خاصا للاستاذ المنشط ولكل من ساهم في انجاح هذا اليوم الحافل كما تلقى بعض وثائق اشتغال المجلس الوطني لحقوق الانسان لتحفيز نادي حنظلة للتربية على المواطنة وحقوق الانسان .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading