الفيلم السويسري “سكرابل” يتوج بجائزة احسن فيلم في المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب باكادير


أسدل الستار يوم السبت 20 ماي 2017 على فعاليات الدورة الاولى من “المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب” بمدينة اكادير، بتتويج الفيلم السويسري سكرابل للمخرج بيورن هارتل بجائزة أحسن فيلم.
فيما عادت جائزة احسن سيناريو لفيلم اشاعة للمخرج عبد الرحمان العبدي من المغرب. ونالت اية تيبا من لبنان جائزة احسن ممثلة عن دورها في فيلم ضرير الكتدرائية للمخرجة نادين اسمر. اما جائزة أحسن ممثل فحصل عليها البير تانرمن سويسراعن دوره في فيلم سكرابل.
كما نوهت لجنة تحكيم المهرجان بثلاثة افلام وهي :
1- فيلم هاريك باتن (الهند)
2- السلحفاة (هنغاريا)
3- القردانية (المغرب)
وعرف الحفل الختامي الذي نظم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لاكادير حضور العديد من الوجوه التي تنتمي الى عالم الثقافة والسينما والاعلام وجمع غفير من الطلبة وعشاق السينما، وكذا توقيع اتفاقية شراكة بين المنتدى الجامعي للبحث والابداع السمعي البصري والسينمائي (FURCAC) وجمعية 2M ACTIVE. وللتذكير، فقد ترأس لجنة تحكيم المهرجان الناقد السينمائي المغربي محمد باكريم والتي ضمت المخرج هشام امال (المغرب) والمخرج نوزاد شيخاني (المانيا-العراق) والأستاذة الجامعية زهرة المنصوري (المغرب) والأستاذ الجامعي ادولف نيسنهولس (بلجيكا) والمنتجة دومينيك بريكار(فرنسا) وكاتب السيناريو محمد اليوسفي (المغرب).

المخرج المغربي حميد بناني يتوج مخرج الفيلم السويسري ” سكرابل “


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading