الفنان التشكيلي العالمي عبد الرزق الساخي ايقونة الفن التشكيلي المغربي

ورقة فنية : محطات بارزة في مسار الفنان التشكيلي العاامي ” عبد الرزاق الساخي
لا يحتفي بالمبدع إلا الفنان المبدع و هذه شهادة من فنان مبدع عاشق للفن الحميل

عبد الرزاق الساخي ، أحد الأسماء المتألقة فنيا وإبداعيا ، نضاله الفني ، إنجاح ثورة تشكيلية وطنيا ، قاعدتها الشباب المبدع .
من خلال رصدنا مساره الفني الحافل بالعطاء ، لسيرته الذاتية الفنية ، شهادة تخصص فن الأكواريل ، رفقة “مجموعة فناني النور لأكاديمية بلجيكا ”
– ريادته وتمكنه من أبحاثه التحليلية العلمية لدائرة الألوان. – حصوله على دروع ومداليات ذهبية وفضية من دول عربية ودولية : مصر – المملكة الأردنية والمملكة البلجيكية .
– شهادة الكاتبة العالمية bernadette chnu حول أعماله ، إفتخار للفنان المغربي ، تميزا لإكتشافه لون أركان وتوظيفه فنيا ، تشكيليا .
عبد الرزاق الساخي ، فنان طموح ومناضل ، تمرسه وتجربته وخبرته الميدانية ، كرئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة ، تنظيما ومشاركة ، وتأطيره ورشات جداريات فنية ، واكتشاف طاقات شبابية ، إعطائها فرصة المشاركة في ملتقيات فنية ، معارض ومهرجانات تشكيلية ، محليا ، جهويا ، وطنيا وعالميا ، تنم عن حضوره الوازن في استمرارية نجاح هذا ( المهرجان ألوان سوس الدولي ) بأكادير ، 2019 .
بحثه الفني في تطوير أسلوبه ، اكتشافه تقنية الرسم بلون أركان ، من بين أولويات مشاريعه وأهدافه المستقبلية التي تحمل هم التعبير لرسالة المساهمة في تطوير الفن التشكيلي الوطني من المحلية للعالمية ، للتصنيف في خانات المدرسة البيئية بخصوصية مغربية 100/100 .
أعماله شاهدة عن موهبته وتجربته الفنية من خلال مسايرة وتتبع عدة منابر إعلامية وطنية ، عربية ودولية لمساره المتميز.
نفتخر ونعتز بمثل هذه الكفاءات والطاقات التي تزخر بها أقاليمنا الجنوبية أكادير ، كونه أحد أبنائها المناضلين تواضعه وانسانيته ، إثراء الساحة الفنية التشكيلية للرقي بالقيمة الأخلاقية ، الإبداعية أكثر منها مادية، تجعله أحد رواد ها تميزا لأجل إشعاعها في محافل عربية وعالمية .

إعداد : نورالدين أخروب – فنان تشكيلي –
مهتم بالنقد الفني – بوجدور –


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading