العميل طوم دانيال والاستاذ غاري ويدل شخصية واحدة

ابراهيم ايت احمد//

 العميل طوم دانيال الذي خدع القاعدة في العراق أو كما سمي الشيخ أبو اللواء الصوري وقصته بسيطة جدا : هو عميل أمريكى قام بتربيه لحيته و قرأ عن الإسلام والسلفية الجهادية وأفكار القاعدة وتلقي تدريبات خاصة وسلمته المخابرات الأمريكية جواز سفر وهوية مزورة باسم (تيسير جودت عبد الهادي ) لبنانى الجنسية وذهب لاختراق القاعدة ونجح بالفعل بعد أن عرفهم بنفسه على أنه لبناني يعيش في المكسيك وأتى من أمريكا اللاتينية من أجل الجهاد ! وسرعان ما أصبح طوم أو أبو اللواء قائدا في تنظيم القاعدة ويقوم بالتخطيط للتفجيرات ضد المراقد والمقدسات الشيعية و يجند لها عشرات الشباب كما كان يقوم بارسال مقاتلين من القاعدة للهجوم على القواعد الأمريكية و يقوم بالإبلاغ عن الهجوم مسبقا ليتم قتل هؤلاء أو اعتقالهم .. كما ساهم في مقتل أبو مصعب الزرقاوي الذي كان صديقه المقرب و ساهم بعد ذلك في اغتيال أبو أيوب المصري ! الغريب في الأمر أن طوم كان خطيبا و إماما لأتباع القاعدة أثناء تجمعهم للصلاة أو في مناطق تدربهم . رجع طوم بعد انتهاء الحرب في العراق و كشف عن هويته.

Inline images 1

هذا ما تنشره معظم الصفحات والمواقع العربية بخصوص هذه الصورة وهذه الشخصية لكن بعد ان بحتنا عنه في الصفحات والمواقع الاجنبية وجدنا ان الصورة نشرت بحقيقة اخرى حيث عنون موقع “دايلي ميل” احدى مقالاته مروفوقة بهذه الصورة ب : “المعلم الذي تعهد بعدم حلق لحيته الى ان يتم القبض على اسامة ابن لادن، اصبح بامكانه اخيرا حلق لحيته.” وقالت الجريدة الالكترونية البريطانية ان معلما للمستوى الاعدادي  تعهد بعدم حلق لحيته الى حين القبض على ابن لادن ظنا منه ان الامر سيتم فقط في شهر او شهرين واذا به يجد نفسه في انتظار زاد عن 10 سنوات.

ونفس الامر تؤكده جريدة nydailynews مضيفة ان Gary Weddle احتفظ بوعده الى تحقق مبتغاه وتقول الجريدة ان Weddle كان يعمل في حديقة منزله يوم الاحد عندما سمع أن فريق النخبة البحرية الاميركية قد تعقب بن لادن وقتله في غارة في شمال باكستان.

“اردت له التخلص منها (اللحية) لكن كان ذاك هو قراره”تقول Donita زوجة غاري ويدل، وتضيف الزوجة انها احترمت عاطفته ووعده لنفسه، وكانت تتقبل لحيته لانها تحبه، حسب ما اورته الجريدة ذاتها.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading