العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تستنكر أرقام مندوبية الاحصاء

بمناسبة ذكرى خطاب اجدير التاريخي الذي يصادف كل سنة 17 اكتوبر . اصدرت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان البيان التالي :
1¬تجدد العصبة الامازيغية لحقوق الانسان مطالبتها بالاسراع باخراج القانون التنظيمي الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية واشراك المنظمات الامازيغية في ذلك .
2 تستنكر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان ارقام مندوبية الاحصاء التي اعتبرت الامازيغ اقلية بالمغرب وتعلن رفضها لمنهجية اجراء الاحصاء واسئلته ونتائجه وتعتبر ارقام مندوبية الحليمي بعيدة عن المصداقية والنزاهة العلمية وتعبر عن عنصرية دفينة.
3 تثمن العصبة الامازيغية لحقوق مقررات اللجنة الاممية الاخيرة حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي اوصت الدولة المغربية بمحاربة كل اشكال التمييز والاقصاء في حق الامازيغ.
4 تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من السلطات الجزائرية والتونسية والليبية الاعتراف باللغة الامازيغية لغة رسمية في دساتيرها كما هو الشأن بالنسبة المغرب ، وتعتبر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان الاعتراف بالمكون الامازيغي في الهوية المغاربية عنصر رئيسي لاستقرار وتكامل و نمو الدول المغاربية .
5 تعلن العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تضامنها اللامشروط مع المؤرخ المغربي الاستاذ معطي منجب وتطلب من الدولة المغربية الاستجابة لمطالبه المشروعة وتحمل المسؤولية كاملة للدولة المغربية في كل ما يتعلق بحياته.
عن المكتب التنفيذي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد