العرض ما قبل الأول لفيلم “حراس موكادور” بالصويرة..

حدد صناع الفيلم الوثائقي الطويل “حراس موكادور” تاريخ السبت 10 فبراير 2023، للعرض ما قبل الأول للفيلم، على الساعة الخامسة مساءً، بالمركز الثقافي بالصويرة (المكتبة البلدية). وهو فيلم من إخراج عبد الحكيم الجعواني، وتأليف أحمد حروز وعبد الحكيم الجعواني.

يهدف هذا الفيلم إلى تكريم فناني الصويرة، سواء المستمرون منهم في العطاء والإبداع، أو الذين غادرونا إلى دار البقاء تاركين تحفا فنية خالدة.

يسلط الفيلم الضوء على فناني الصويرة وإبداعاتهم المستلهمة من موكادور، التي حملت رسائلهم الإنسانية إلى مختلف جهات المملكة وعبر ربوع العالم، من خلال معارضهم المنظمة على الصعيدين الوطني والدولي، ليساهموا بذلك في التعريف تراث المدينة المادي واللامادي، مع الحرص على البقاء حراسا غيورين عليه.

تمكن صناع العمل، من تجميع شهادات اثني عشر فنانا بصم العيش المشترك حياتهم في الصويرة وتأثرت بذلك مساراتهم المميزة التي شملت مختلف التيارات الفنية المتواجدة بالمدينة خاصة وبالمغرب عامة. كما نجح المخرج عبد الحكيم الجعواني في إبراز مختلف الفضاءات والورشات التي يشتغل فيها هؤلاء الفنانون.

في نفس السياق تمكن هذا المنتوج في تشخيص هذا الموضوع بفضل الإنتاج المشترك بين كوسطاكوم ولعيون فيلم والذي سيقوم بتنشيط عرضه ما قبل الأول الكاتب والشاعر والناقد السينمائي مبارك حسني.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading