الصفحة الرئيسية

السنة الفوتوغرافية بمدينة أكادير، ستشهد الإحتفال بالصورة؛ عبر أربع محطات.ِ

   مازال الإستعداد جاريا لإقامة المعرض الدولي التاسع للتصوير الفوتوغرافي لمدينة أكادير( جنوب المملكة المغربية). ومازالت المسابقة الدولية ؛ التي أطلقها نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي؛ مستمرة حتى حدود 21 أبريل 2014، كآخر أجل للتوصل بالصور المشاركة من فناني العالم، حول موضوعي ” البورتري” و المنظر الطبيعي.

  وإلى حدود كتابة هذه السطور، توصلت الجهة المنظمة بأزيد من ثلاث مائة(300) صورة، من أكثر من 25 فنانا؛ يتوزعون على 14 دولة من ضمنها المملكة المغربية. والأعداد – بلاشك –  في تزايد وتوسع مستمرين، حتى تصل ذروتها مع نهاية أجل المسابقة، وما سيلي ذلك من ترتيب للصور وعرضها على لجنة تحكيم متخصصة؛ حيث ستختار الصور المقبولة للمشاركة، ثم التي ستفوز بجوائز الدورة.

   ولن يتوقف الاحتفاء بالصورة عند هذا الحد، بل إن أنشطة المعرض ستعرف فقرات أخرى، من ضمنها نجد؛تكريم الفنان الفوتوغرافي عبد الحميد الرميلي، ابن مدينة القنيطرة، وأحد مِؤسسي الجمعية المغربية للتصوير الفوتوغرافي. وورشات تكوينية سيشرف عليها كل من المصور Jean-Jacques Milan  من مدينة بوردو الفرنسية إلى جانب الفنان سعيد أوبرايم من أكادير. وسيختتم البرنامج بخرجة استكشافية لنواحي المدينة، قصد الوقوف على التنوع الجغرافي و الطبيعي الذي تزخر به المنطقة.

    وبالرغم من أن المعرض الدولي التاسع للتصوير الفوتوغرافي يظل النشاط الرئيسي لهذا الموسم الثقافي، فإن الإحتفاء بالصورة سيمتد عبر ثلاث محطات أخرى لاتقل أهمية وهي:

–        معرض فردي للفنانة أمينة براقز تحت عنوان: Regard poétique ، وسيمتد من 26 مارس إلى 11 أبريل 2014.

–        معرض الفنانين رشيد الرضواني ورشيد تاكلا تحت عنوان: Deux photographes, Deux regards سينطلق من 17 يونيو 2014 إلى غاية الخامس من يوليوز.

–        معرض الفنان سعيد أوبرايم، الذي سينطلق من 1 غشت الى 29 من نفس الشهر، تحت عنوان: سفري إلى آسيا الوسطى.

    للتذكير، فكل المعارض ستقام بالمتحف الأمازيغي لمدينة أكادير.

تنويه:

ورد في المنشورات التي سبق أن وزعها النادي على وسائل الإعلام بأن المعرض الدولي التاسع سيقام ابتداء من 7 ماي إلى غاية  30 ماي 2014. ونخبر السادة الصحافيين ومختلف المهتمين أن التاريخ الجديد هو 5 ماي إلى غاية 24 ماي 2014. فشكرا لكم على تفهمكم و سعة صدركم.

وللمزيد من طلب التوضيحات يرجى الإتصال ب:

ü    أمينة براقر رئيسة النادي؛

              الهاتف: 00212661170575

[email protected]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.