السعودية تدرج “الإخوان المسلمون” على قائمة الجماعات الإرهابية

صنفت المملكة العربية السعودية حركة “الإخوان المسلمين” جماعة إرهابية، بحسب ما نقلت قناة العربية عن مرسوم ملكي سعودي. وذكرت قناة “العربية” أن السعودية وضعت جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الجماعات الإرهابية. كما أدرجت على نفس القائمة جبهة النصرة، التي تنشط في سوريا، وجماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام”. وفي موضوع منفصل، منحت السلطات السعودية مواطنيها المشاركين في القتال خارج المملكة مهلة 15 يوما إضافية للعودة إلى البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية، تلي عبر التلفزيون الرسمي، أنه تقرر “منح كل من شارك بأعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت مهلة إضافية مدتها 15 يوما لمراجعة النفس والعودة إلى الوطن”. ويأتي هذا القرار استكمالا لقرار اتخذه العاهل السعودي بمعاقبة المشاركين في القتال في الخارج بالسجن بين ثلاث سنوات وعشرين سنة.

وكانت لجنة تشكلت من وزارات الداخلية والخارجية والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والعدل، وديوان المظالم وهيئة التحقيق والادعاء العام لإعداد قائمة بأسماء التيارات والجماعات المحظورة، يتم تحديثها بشكل دوري.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading