الزهرة اوتعوي: تمتيع مقاومي ومقاومات أيت عطا من حقوقهم وواجبتهم امر ضروري.

الزهرة اوتعوي
الزهرة اوتعوي

قالت الزهرة اوتعوي النائبة الخامسة لرئيس جماعة اكنيون في كلمة القتها باسم النسيج الجمعوي، صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016  بمناسبة تخليد الذكرى 83  لمعركة بوكافر المظفرة،  انه بات من الضروري ادراج مقاومي ومقاومات  ايت عطا ضمن لائحة المقاومين  الاخرين، وتمتيعهم بكامل الحقوق والواجبات، معتبرة ذلك اضعف ما يمكن  ان تقدمه المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير  لحفدة المجاهدين بهذه الربوع اعترافا لهم بالتضحيات  الغالية التي قدموها في سبيل الوطن.

وتساءلت الزهرة اوتعوي  عن مآل الاتفاقيات التي ابرمت في السنة الماضية  تحت اشراف المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، والتي  همت بناء متحف للمقاومة باكنيون وساحة الحفلات التي قالت عنها اوتعوي انها  تعطلت لاسباب مجهولة.

وبالمناسبة دعت  اوتعوي عامل اقليم تنغير  للعمل من اجل اتمام وانجاز مشاريع  لتزويد باقي دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، واتخاد التدابير الضرورية لمواجهة الجفاف التي تعرفه المنطقة، مطالبة بالتسريع في انجاز الطريق الاقليمية رقم 1504 الرابطة بين بومالن دادس والنيف عبر اكنيون.

 وفي الاخير  عبرت  الزهرة اوتعوي النائبة الخامسة لرئيس جماعة اكنيون وفاعلة جمعوية عن شكرها  للمكتب الوطني للكهرباء والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، على مجهوداتهم التي بذلوها ويبذلونها في سبيل تحقيق تنمية مستدامة  في جماعة اكنيون التي تعتبر  من بين  افقر الجماعات باقليم تنغير.

محمد ايت حساين/تنغير


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading