الرباط: ندوة حول آفاق وفرص التصدير للمقاولات المغربية

  • وضعية الصادرات المغربية
  • التسويق الدولي وإمكانات الحضور في الأسواق الدولية
  • تنافسية المنتجات المغربية وفرص التصدير
  • الإجراءات والمساطر الإدارية عند التصدير

ينظم المركز المغربي لتأهيل التعاونيات بشراكة مع مجلس سيدات الأعمال لدى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، والمركز التجاري للتسويق الدولي، يوما دراسيا حول التسويق الدولي للمنتجات المغربية، وذلك يوم 11 مارس 2023، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بالرباط.

وسيعرف هذا الحدث تنظيم دورة تكوينية حول آليات التسويق الدولي وندوة حول آفاق وفرص التصدير للمقاولات المغربية والتي يؤطرها خبراء في مجال التسويق الدولي، والتصدير والاستيراد.

وستتطرق الندوات المنظمة خلال هذا اليوم، إلى وضعية الصادرات المغربية، والتسويق وإمكانات الحضور في الأسواق الدولية زيادة على تنافسية المنتجات المغربية وفرص التصدير، والإجراءات والمساطر الإدارية عند التصدير وشهادات التصديق على المنتجات المحلية المغربية.

وسيستفيد من فعاليات هذا اليوم الدراسي منتجين مغاربة من شركات وتعاونيات خاصة من جهة الرباط سلا والقنيطرة.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سيشهد الحدث كذلك، تكريم وجوه نسائية فاعلة في مجالي المقاولة والإعلام ومجالات أخرى.

ويأتي تنظيم هذا اليوم الدراسي، في إطار أنشطة المركز المغربي لتأهيل التعاونيات إلى جانب شركائه، مساهمة منه في مواكبة دينامية النشاط الاقتصادي المغربي وطنيا ودوليا، وتطوير ثقافة التسويق الدولي وترسيخها واستثمار فرص التصدير، بالإضافة إلى الانفتاح على مختلف الأسواق الدولية.

حول المركز المغربي لتأهيل التعاونيات:

المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، جمعية تهدف إلى تثمين جهود الدولة والمؤسسات الفاعلة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك من خلال مواكبة التعاونيات من التأسيس إلى التسويق.

ويهدف المركز إلى تحسين طريقة اشتغال التعاونيات ومنحها مزيدا من الاستقلالية والمبادرة، من خلال برامج تكوين و تأطير ومواكبة، بالإضافة إلى خلق مشاريع في المجال الرقمي خاصة فيما يخص التسويق والإشهار للتعريف بالمنتوج المحلي، وتوجيههم الى اعتماد التجارة الالكترونية كبوابة لخلق أسواق جديدة على المستوى الوطني والدولي.

حول المركز التجاري للتسويق الدولي:

المركز التجاري للتسويق الدولي (IMTC)، شركة كويتية مغربية تأسست سنة 2015، ناتجة عن خبرة ميدانية في التسويق الدولي لأكثر من 25 سنة، تهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات المغربية في مجالات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة، وتتبنى الشركة أساليب تسويق رقمية ذكية وفعالة للوصول للجمهور المستهدف (الشركات الأجنبية المستوردة).

حول مجلس سيدات الأعمال لدى غرفة التجارة، والصناعة، والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة (CDFA):

مجلس سيدات الأعمال لدى غرفة التجارة، والصناعة، والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة (CDFA)، يهتم برفع مستوى الوعي وإشراك وتأهيل النساء والرجال الحرفيين الأفراد والتعاونيات في المجال القروي والحضري وفي جميع أنحاء المغرب، لتعزيز الحرف اليدوية المغربية، مع التركيز بشكل حاسم على الإنصاف والتضامن والتنمية المستدامة.

للتواصل والاستفسار :

محمد جيلو  0675688282.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد