الرباط: جمعية نسيج الخير للعمل الثقافي والاجتماعي تحتفي بأربعة وجوه في عالم الشعر

/تقرير اخباري//

على إيقاعات اليوم العالمي للشعر، نظمت جمعية نسيج الخير للعمل الثقافي و الاجتماعي بالرباط مساء أمس ألسبت أل 05 من أبريل 2014 بالمركز الثقافي أكدال بالعاصمة الرباط، حفلا تكريميا لكل من للشعراء، عبد الحنين شامة الشاعر الكفيف و أحد مؤسسي الجمعية، و المرحوم محمد باطما عضو مجموعة المشاهب، و الشاعرة و الإعلامية المراكشية سعاد المدراع و الشاعر و الناقد محمد خريف.

جمعية نسيج الخير للعمل الثقافي و الاجتماعي تحتفي بأربعة وجوه في عالم الشعر

الحفل الذي نشطه الشاعر عبد الرحيم بكار ، أبرز خلاله رئيس الجمعية رشيد بيي ، على أن هذا الإحتفاء جاء ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية من أجل تقريب المسافات بين المبدعيين وتكريس ثقافة الاعتراف و الكلمة الصادقة بين مختلف الأجيال.

فضاء الإحتفاء بالشعراء، لونته قراءات شعرية و زجلية للمحتفى بهم، كانت أقواها تلك اللحظة التي قرء فيها عبد الرحيم باطما إبداعات شعرية من أعمال الر احل محمد باطما، أعقبتها قراءات الشعراء و الشواعر: ” الشاعرة رشيدة الشانك ، الشاعر عادل لمخنتر ، الشاعر جعفر الوراقي،الشاعر بوجمعة كطكاط، الشاعرة مريم المفرنن، الشاعرة نزهة الذهبي ، الشاعرة فوزية الحراتي، الشاعر ندير ايت كروم، الشاعرة فاطمة الوزيدي ، الشاعر العراقي وليد عبيد، الشاعر مصطفى العبريدي، الشاعر بلمختار العباس ، الشاعر جمال بولعيد، الشاعر حسن بوعاد،و الشاعر عبد الرحيم بكار..و شعراء آخرين”.

جمعية نسيج الخير للعمل الثقافي و الاجتماعي تحتفي بأربعة وجوه في عالم الشعر

وقد تخلل الحفل ، وصلات غنائية فنية متميزة للمجموعة الغنائية السلاوية ” النسيم” بمشاركة محمد السوسدي عن محموعة السهام ، و كذلك مجموعة “أوتار” التي أتحفت الجمهور بأغاني من تراث مجموعة المشاهب و السهام.

وأختتم الحفل بتوزيع الهدايا على المحتفى بهم، والذين كان صدى كلماتهم عميقة جدا لما لها من دلالة الوفاء و حب الحرف في عوالم الشعر و محبة الوطن، كلمة امتزجت بإحساس صادق معبر تجاوب، حج إليه حضور من مختلف المدن المغربية الرباط ،سلا، القنيطرة ، سطات ، مراكش…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد