الرباط: تنظيم يوم دراسي حول ” أي آفاق لمستقبل المهاجر والهجرة في التنمية المستدامة “

متابعة سعيد الهياق

بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر، تنظم الجمعية المغربية للتنمية والتكوين والادماج ،بتنسيق مع مؤسسة خيرات بلادي وجمعية أنوار الحي للرياضة والثقافة ،يوم الجمعة 15 دجنبر 2023، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يوما دراسيا حول ” أي آفاق لمستقبل المهاجر والهجرة في التنمية المستدامة”

ومن المنتظر أن يتم تناول موضوع الهجرة في علاقته بالتنمية المستدامة، وكيفية مساهمة المهاجرين، المنحدرين من دول جنوب الصحراء في التنمية، وحتى المساهمة في خلق مناخ سليم لحياة أفضل لهم كمقيمين وللمغاربة، بشكل عام،خاصة،وأن سياسة المغرب، المنفتحة على عمقه الافريقي، تنهل من ثقافات الشعوب الافريقية وتمزجها مع تراث المملكة الغني، لخلق فضاء متنوع ،غني بمقومات التنمية الحقيقية، التي يمكن أن تنعكس على الحياة اليومية للمواطن داخل المملكة، كان مغربيا أو من دول جنوب الصحراء مع مؤسسة خيرات بلادي وجمعية أنوار الحي للرياضة والثقافة ،يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 ، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يوما دراسيا حول ” أي آفاق لمستقبل المهاجر والهجرة في التنمية المستدامة “.

اليوم الدراسي،الذي سينطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، سيعرف مشاركة ثمتيليات دبلوماسية من دول جنوب الصحراء، وكذا ممثلوا السفارات التالية: سفارة الجمهورية الموريتانية، سفارة دولة السنغال، سفارة، دولة بوركينا فاصو، سفارة الكابون، سفارة دولة مالي، هذا بالاضافة الى شخصيات سياسية محلية ورؤساء غرف مهنية، ومهنيين وجمعيات المجتمع المدني النشيطة على مستوى الجهة والمملكة ودول جنوب الصحراء.

ومن المنتظر، أن يتم تناول موضوع الهجرة في علاقته بالتنمية المستدامة، وكيفية مساهمة المهاجرين، المنحدرين من دول جنوب الصحراء في التنمية، وحتى المساهمة في خلق مناخ سليم لحياة أفضل لهم كمقيمين وللمغاربة، بشكل عام،خاصة،وأن سياسة المغرب، المنفتحة على عمقه الافريقي، تنهل من ثقافات الشعوب الافريقية وتمزجها مع تراث المملكة الغني، لخلق فضاء متنوع ،غني بمقومات التنمية الحقيقية، التي يمكن أن تنعكس على الحياة اليومية للمواطن داخل المملكة، كان مغربيا أو من دول جنوب الصحراء.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading