الرباط : امام يتهم كل مؤيد للغة الأم بالعميل لاسياده وخادم للمستعمر

اتهم امام بمسجد بالرباط كل مغربي مؤيد للغة الأم بالعميل لاسياده وخادم للمستعمر  ، وقذ اثر الامر مصطفى يخلف رئيس الجمعية المغربية حوار مما جعله يكتب هذه الى رئيس المجلس العلمي للرباط :

13177479341

سيدي المرجو منكم طلب الاطلاع على خطبة امام مسجد حي لقبيبات بالرباط الخاصة بجمعة 13/12/2013 والتي من خلالها يتهم كل متناول او مؤيد للغة الأم بدلا من اللغة العربية بالعميل لاسياده وخادم للمستعمر .

سيدي كما تعلمون النقاش الوطني حول اللغة الأنسب للتعليم هو نقاش عام يحفض دستور المملكة للجميع حق إبداء رأيه ويضمن له حق الاختلاف مع غيره في إطار الاحترام الكامل للمؤسسات وتوابت المملكة .
لذا سيدي فإننا اليوم احسسنا بنوع من الغبن والتحقير والاتهام الغير مسؤول لنا كمواطن مغربي اشتغل على استمارة اللغة ضمن النقاش العام للتعديل الدستوري وتم دعوته لتقديم نتائجها باسم الجمعية المغربية “حوار” امام اللجنة الملكية برئاسة السيد المنوني والتي وجدنا جزاء منها ضمن دستور 2011 وهو ما نفتخر به ونعتز بذكره .
لذا نلتمس منكم سيدي اتخاد ما ترونه مناسبا لمنع اتارة الفتنة والتحريض بين المتحاورين المغاربة لفئة ضد أخرى وهو ما يمس التماسك والتلاحم والاحترام الواجب من الجميع لفائدة الحق في المواطنة الكاملة والتعبير وإبداء الرأي .
تقبلوا تقديرنا واحترامنا
مصطفى يخلف

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading