الدين والتعايش: موضوع ندوة لنادي الابداع والفكر المغربي بالرباط بمشاركة حسن اوريد وغالب بن الشيخ

ينظم صالون الفكر والابداع بالرباط يوم 10 يوليو 2015 القادم ندوة بموضوع موضوع ” نزهة في رحاب الدين والتعايش مع الآخر ” بمشاركة محاضرين من مستوى رفيع وهما : الدكتور غالب بن الشيخ وهو فرنسي من اصل جزائري أخصائي فيزياء أصلا ومفكر ومتخصص في الاسلاميات ومفكر مشهور باطروحاته التي تدافع عن الإسلام بصفته دين السلام والمحبة وكذلك الدكتور حسن اوريد من المغرب مفكر كبير شغل عدة مناصب هامة وله مشاركات وآراء في حوار الحضارات.

ويكرم خلال الصالون إحدى  الشخصيات الأكاديمية الهامة في العالم وهو مغربي يهودي عرف بدوره في التقريب بين الأديان السماوية ودعمه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن نادي الإبداع والفكر نظم خلال هذه السنة ثلاث ندوات شعرية وأربعة فكرية بالتناوب وكانت مواضيع الندوات الفكرية الأربعة هي التالية: نزهة في رحاب التنوع الثقافي و التنمية الإنسانية خلال شهر يناير نزهة في رحاب العشق في التجربة الصوفية خلال شهر مارس نزهة في رحاب الأنسنة والقيم الجمالية خلال شهر مايو وسيتم الصالون السابع والأخير من دورة 2015 يوم الجمعة المقبل 10 يوليو 2015.

وترأس نادي الإبداع والفكر مؤسسته الأستاذة سعدى ماء العينين التي تعمل  في إحدى المنظمات الدولية، وهي إحدى القيادات النسائية التي تم تكريمها عدة مرات اعترافا بما تقوم به من جهود للمساهمة في تعزيز دور المثقف الريادي في النهوض بالمجتمع وكذا بدفاعها عن قضايا المرأة بصفتها شريك للرجل لا يمكن أن يستكين المجتمع وينمو بتغييبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد