الدورة 8 لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت

//ياك لاباس – البلاغ //

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستعد مدينة تارودانت لاحتضان الدورة الثامنة لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع كل من عمالة إقليم تارودانت والجماعة الحضرية لتارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و1 يونيو 2014 بساحة 20 غشت بتارودانت.

وكما هو معلوم، فالمهرجان يستهدف إنعاش فن الدقة والحفاظ عليه باعتباره فنا تراثيا أصيلا ولفت الانتباه لأعلامه وممارسيه، فضلا عن تقديم أطباق فنية لساكنة تارودانت ومحبي  هذا اللون الفني في مختلف المناطق المجاورة.

وستعرف الدورة الثامنة للمهرجان مشاركة مجموعة من الفرق من عدة مدن مغربية معروفة بفنون الدقة وأحواش واحيدوس، إضافة إلى فرق قادمة من الأقاليم الصحراوية، وذلك في ثلاثة سهرات كبرى يومية ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.

برنامج الدورة يتضمن كذلك، إضافة إلى عروض فنية لفرق محلية ومجموعات فنية شبابية بالمدينة، تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية تتضمن بالخصوص ندوة حول “ترسيخ المواطنة من خلال الفنون الشعبية” بمشاركة ثلة من الأساتذة، وتنظيم معرض جماعي للفنون التشكيلية.

واعترافا بما قدمه رواد فن الدقة، سيتم في إطار نفس البرنامج ، تكريم علم من أعلام هذا الفن بتارودانت؛ يتعلق الأمر بالسيد بابا عيسى، مقدم الزاوية العيساوية الرودانية، والمعروف ب” ولد الكرني “.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading