الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الامازيغي- اسني ن وورغ – نونبر القادم باكادير‎‏

تحتضن مدينة أكادير، من 2 إلى 6 نونبر المقبل، فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني ن ورغ” (التاج الذهبي)، الذي تنظمه جمعية إسني ن ورغ بشراكة مع المجلس البلدي لأكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وشركاء آخرين.
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المهرجان، الذي غدا من أهم المناسبات للتعريف بالفيلم الأمازيغي على المستوى الدولي لكونه يشكل قنطرة لربط السينما الأمازيغية لشمال إفريقيا والصحراء الكبرى بالسينما العالمية، يتطلع إلى تمكين الشباب من التكوين وصقل خبراتهم من خلال تنظيم دورات تكوينية موازية يشرف عليها خبراء مغاربة وأجانب في المجال السينمائي.
وأعلن البلاغ عن فتح باب الترشيح، من 10 يوليوز إلى 25 غشت، للاستفادة من خدمات “صندوق إسني ن ورغ”، الذي أحدث منذ ثلاث سنوات، داعيا المخرجين الشباب إلى موافاة إدارة المهرجان بطلباتهم أو بتحميل استمارة المشاركة انطلاقا من موقع المهرجان، علما بأن مسابقة هذه الدورة ستهم الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية وأفلام الفيديو.
وكانت الدورة السابقة، التي نظمت تحت شعار “سينما حقوق الإنسان”، قد تميزت بإنتاج المهرجان لثلاثة أفلام قصيرة وإصدار خمسة كتب تهتم بالشأن السينمائي والتلفزي الأمازيغي
.
           أحمد الهلالي
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد