الصفحة الرئيسية

الدشيرة الجهادية : أزيد من 100 مستفيدة من حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

أزوا بريس

نظمت جمعية قافلة النور بالدشيرة الجهادية بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بانزكان والمجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، أمس الخميس 25 نونبر الجاري، حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء بالدشيرة الجهادية.

وتندرج هذه الحملة الطبية، المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمجلس الجماعي للدشيرة الجهادية ،في إطار الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي، شهر التعبئة والتوعية حول سرطاني الثدي و عنق الرحم.

وأبرز رئيس جمعية قافلة النور محمد الباز، أن هذه المبادرة الطبية، تسعى إلى تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، وتستهدف، بشكل خاص، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة نساء الإقليم.

وأضاف الباز، أن هذه الحملة الطبية مكنت من تقديم الفحوصات لازيد من  100 امرأة في الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

من جهته، أشار وكيل الملاك لاقامة الدشيرة الجديدة الشطر الخامس محمد تكرامت إلى أهمية هذه الحملة الطبية التي تأتي في إطار الاحتفاء بعيد المرأة العالمي وشهر اكتوبر الوردي، مشيدا بالمجهودات الجبارة للطاقم الطبي الذي سهر على تقديم الخدمات لفائدة النساء بالمدينة التي هي في أمس الحاجة إلى مثل هذه المبادرات.

وأشرف على هذه الحملة طاقم طبي يضم طبيبات في عدة تخصصات (طب عام، طب النساء والتوليد…)، وممرضات.

وعلى هامش هذه الحملة الطبية، تم تنظيم حفل تكريمي لفائدة مجموعة من النساء تقديرا لجهودهن في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الصحي والجمعوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.