الصفحة الرئيسية

الحكومة تشرع في التنزيل الفعلي لمخطط تسريع تحول منظومة التعليم العالي

شرعت الحكومة في التنزيل الفعلي للإصلاح البيداغوجي الشامل والمندمج الذي يندرج ضمن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI 2030، خصوصا في شقه المتعلق بتوفير عرض تكويني ذي جودة يستجيب لحاجيات القطاعات ذات الأولوية.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة عبد اللطيف الميراوي في بلاغ لها عن فتح باب الترشيح للتسجيل في سلك الإجازة في التربية، الذي سيرتكز على هندسة بيداغوجية متجددة لتغطية الحاجيات من الأطر التربوية بمختلف تخصصات سلكي التعليم الابتدائي والثانوي في أفق سنة 2025.

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، دعوة إلى التلاميذ الراغبين في ولوج سلك الإجازة في التربية، إلى الترشيح عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباراة www.cursussup.gov.ma/le، وذلك من يوم الجمعة 22 يوليوز إلى غاية يوم الأربعاء 31 غشت 2022.

السلك المذكور، حسب ذات البلاغ، يمتد على مدى ثلاث سنوات وهو مفتوح في وجه الحاصلين على شهادة الباكالوريا دورتي 2021 و2022 أو أي دبلوم معترف بمعادلته لها، وذلك بالمدارس العليا للأساتذة والمدارس العليا للتربية والتكوين وكلية علوم التربية.

وسيستفيد الطلبة المسجلون بسلك الإجازة في التربية من تعويض شهري قدره ألف (1000) درهم مقابل القيام بأعمال تربوية لفائدة مؤسسة تعليمية خلال مدة التكوين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.