الحكومة تستعد لإطلاق برنامج تشغيل خاص بمن لا يملكون شواهد ودبلومات

ازول بريس

كشفت حكومة عزيز أخنوش ، عن قرب إطلاق نسخة ثانية من برنامج أوراش خلال السنة الجديدة 2023.

وقال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحكومة تعمل اليوم على تطوير البرنامج من خلال تطوير بعض المحاور ولاسيما التشغيل النوعي و التكوين.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن الوزارة تُفكر في طريقة جديدة لإخراج برنامج خاص بالأشخاص الذين لا يتوفرون على شواهد ودبلومات بعد النجاح الكبير الذي عرفه برنامج “أوراش” الذي يضم في مجمله فرص عمل مؤقتة، مسجلا أن هذه الخطة تندرج ضمن أولويات الحكومة في إطار مخططات عمل التشغيل الجهوي

وتابع الوزير معرض جوابه على سؤال شفوي حول “معضلة البطالة”، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن التفكير في وضع هذا البرنامج الأول من نوعه بالمغرب، جاء بعدما توصلت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إلى أن 70 في المائة من المستفيدين من برنامج أوراش لا يملكون أي شهادات أو دبلومات.

وسجل السكوري، أن حوالي 50 في المائة من المستفيدين من البرنامج ينحدرون من الوسط القروي، وأكثر من 25 في المائة من النساء، لافتا إلى أن الوزارة تبحث سبل إطلاق برنامج جديد يستهدف الأشخاص الذين لا يتوفرون على شواهد أو دبلومات، وذلك في ظل النجاح الكبير الذي عرفه برنامج “أوراش”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading