” الحقوق الإنسانية للنساء ما بين الأداء الحكومي والإنتاج التشريعي ” موضوع ندوة وطنية لحزب التقدم والاشتراكية

 

c232ceee-f6a5-4281-8aa3-d8c85a03cf6dتفعيلا للبرنامج الوطني المخلد لعيد المرأة، ينظم المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ومنتدى المناصفة والمساواة، ندوة وطنية حول موضوع ” الحقوق الإنسانية للنساء ما بين الأداء الحكومي والإنتاج التشريعي” وذلك يوم الجمعة 25 مارس 2016، بقاعة العروض التابعة لفندق كولدن توليب فرح، بالرباط، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، حيث من المقرر أن تتميز جلستها الافتتاحية بكلمة الرفيق محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

وستعرف هذه الندوة مشاركة كل من السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، والسيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والرفيقة رشيدة الطاهري عضوة المكتب السياسي للحزب ونائبة برلمانية فضلا عن عدد من فعاليات المجتمع المدني والحقوقي الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وتهدف هذه الندوة، التي ستترأس أشغالها الرفيقة شرفات أفيلال عضوة المكتب السياسي، إلى تسليط الضوء على حصيلة بلادنا في مجال صون مكتسبات القضية النسائية، والارتقاء بحقوق المرأة المغربية، سواء على المستوى التشريعي، أو على صعيد الأداء الحكومي، لا سيما في ما يتصل بتفعيل المقتضيات الدستورية الخاصة بالمناصفة والمساواة، وما يثيره ذلك من تقييمات مختلفة بين الفاعلين السياسيين والحقوقيين، بالنظر إلى تعدد المنطلقات والتوجهات الفكرية والسياسية، وذلك بغاية تعزيز رؤية التوجه الديموقراطي والحداثي في ما يتعلق بسؤال المساواة ببلادنا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد