الصفحة الرئيسية

الجزائر: تبون يتهم المغرب بمحاربة منتخب بلاده لكرة القدم

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن منتخب بلاده لكرة القدم، يواجه محاولات استهداف داخلية وخارجية من طرف المغرب” مشيرا إلى أن”هناك عناصر أجنبية، ودول تحاول تحطيم مدرب المنتخب جمال بلماضي”.

جاء ذلك خلال لقاء مع التلفزيون الرسمي الجزائري، « مقدما اتهامات جديدة، وغريبة للمغرب »، وأضاف “حتى الأمطار التي تعيشها الجزائر يتمنون لو لم تصل إلى البلاد ولو أمكنهم الأمر لدفعوا بها إلى منطقة أخرى”.

كما اختار الرئيس الجزائري تكرار اتهامات أطلقها بعض المسؤولين في بلاده، تعليقا على زيارة وزير الأمن الإسرائيلي إلى المغرب.

وبهذا الصدد قال تبون « نأسف أنه ولأول مرة منذ 1948، سنة إنشاء الكيان الصهيوني يأتي وزير من هذا الكيان لبلد عربي ليهدد بلدا عربيا آخر » حسب زعمه، معتبرا هذا « خزيا وعارا ».

وفي سياق متصل خلق ترشيح المنتخب المغربي لكرة القدم لجوائز كرة القدم العالمية « غلوب سوكر »، صدى داخل الأوساط الكروية العربية بين مؤيد للترتيب وبين مشكك، حيت عبرت الجماهير الجزائرية عن استغرابها لهاته اللائحة التي لا تضمن المنتخب الجزائري رغم تحقيقه لنتائج ايجابية يستحق من خلالها أن يكون رفقة المرشحين على حد قولهم.

وكان منظمو جوائز كرة القدم العالمية « غلوب سوكر »، عن قائمة الترشيحات لعام 2021، بما في ذلك المدربين واللاعبين والأندية والمنتخبات الوطنية، ويتواجد المنتخب المغربي كأحد المرشحين لجائزة أفضل منتخب في عام 2021 رققة منتخبات عالمية كالأرجنتين، البرازيل، إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم الإعلان عن جوائز الفائزين لهذا العام في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في دبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 27 ديسمبر المقبل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.