الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الإجتماعي تدق ناقوس الخطر وتحدر الإدارة من عواقب هذه التراجعات

أصدرت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الإجتماعي المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل  بيانا بتاريخ 2 دحنبر 2013 تحدر فيه الإدارة العامة عن التراجع الخطيرالذي لحق ملفها المطالبي والذي ثم الإتفاق حوله مع  الإدارة العامة ،وخاصة ما يتعلق العنصر البشري الذي ضحى بالغالي والنفيس لتطوير هذا القطاع الا ان الجزاء كان اغفاله في كل المخططات والمشاريع التي اعتمدتها الإدارة، مما دفع الجامعة الوطنية بدق ناقوس الخطر وتحميل الإدارة كامل المسؤولية اذا لم تستجب لملفها المطلبي المتمثل بالأساس في الزيادة في الأجور والتعويضات وتحسين الوضعية المهنية وظروف وشروط العمل.

unnamed (2)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما رفضت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الإجتماعي انفراد الإدارة باقرار نظام التقاعد التكميلي معتبرة انه لا يلزمنا لأنه لايتطلع الى ما تنشد اليه فئات عريضة من المستخدمين ، وطالبت الجامعة بوضع مخطط استعجالي لإنقاد المصحات التي تعاني بدورها الكثير من الإهمال سواء من حيت الموارد البشرية او التجهيزات ووسائل التطبيب والعلاج والمرافق والخدمات بشكل يضر بسمعتها وبمعنويات ونفسية العاملين بها.واختتم البيان بتحميل الإدارة العامة ومن خلال تراجعاتها عن كل المكتسبات بضرب السلم الإجتماعي والإستقرار المهني بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading