الجابري بعيون ألمانية

 

الجابري
محمد عابد الجابري
الاشهب
محمد الاشهب

      بشراكة مع مؤسسة محمد عابد الجابري للثقافة والفكر ينظم ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي محاضرة تحت عنوان ” تلقي فلسفة عابد الجابري في الفكر الألماني المعاصر”؛ وذلك يوم الجمعة 27 ماي 2016 على الساعة الرابعة مساء بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن  زهر بأكادير.

      وقد علم موقع أزول بريس أن المحاضرة سيلقيها الأستاذ محمد عبد السلام الأشهب، أستاذ الفلسفة السياسية والتواصل بجامعة ابن زهر بأكادير والمختص في الثقافة السياسية الألمانية. صاحب عدة مؤلفات تعد كتبا مرجعية منها: “اخلاقيات المناقشة و فلسفة التواصل”، “الفلسفة والسياسة عند هابرماس”، ” دور الفلسفة في براديغم التواصل لدى هابرماس”، ويدرس بالجامعات الألمانية وله عدة مشاركات دولية مع المؤسسات الألمانية.

      وتأتي هذه المحاضرة إحياء للذكرى السادسة لرحيل الفيلسوف المغربي محمد عابد الجابري وبهدف تسليط الضوء على البعد الإنساني والكوني لفلسفة الجابري.

      وجدير بالذكر أن هذه التظاهرة مواصلة للتناظر المعرفي بين نموذجين يشتركان في الطبيعة المجتمعية ذات التنوع والثراء الثقافي والاجتماعي، وهو الشيء الذي أثمر منتدى ثقافي مغربي ألماني احتضنته مدينة أكادير أواخر شهر مارس من السنة الماضية شهد حضور باحثين أكاديميين و برلمانيين عن البوندستاغ الألماني، وعن الجانب المغربي أساتذة جامعيون، باحثون شباب و فاعلون مدنيون.

الحسين أبليح

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading