البيان الختامي للمؤتمر الوطني الثالث للادارة التربوية

في إطار الدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحــاد المغربـــي للشغــل وتحت شعــار : الكــرامـــة والإطــار لرد الاعتبــار لهيئــة الإدارة التربويـــة “. انعقد المؤتمر الوطني الثالث للإدارة التربوية يوم السبت 25 نونبر 2017 بالمقر المركزي للاتحـــاد المغربي للشغل بمدينة الدار البيضاء.         

  وبعد استحضـار الهجمة الشرسـة التـي تتعرض لهــا المدرســة العموميــة والمهددة لكيانهــا والناسفة لرسالتــها النبيلـة.

 مــــن خـــــلال :

·        الإجهاز الممنهج على مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية –تمرير القانون المشؤوم للتقاعد-.

·        التراجع عن التوظيف وتطبيق مبدأ التعاقد.

·        التعنيف الذي طال نساء ورجال التعليم أمام صمت وتجاهل الجهات المعنية.

·        الإعفاءات المزاجية والكيدية التي طالت وتطال أطر الإدارة التربوية.

·        اثقال كاهل أطر الإدارة التربوية بمهام غير محددة ،لا حصر لها، في غياب تام لظروف ووسائل الاشتغال

·        غياب حوار جاد ومسؤول ومنتج حول الملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية.

وعـليـــــــــــــه :

Ø     ندين سياسات الحكومات المتتالية في قطاع التربية والتكوين التي أفرغت المدرسة العمومية من محتواها وأوصلتها للإفلاس.

Ø     نستنكر وبشدة كل الممارسات الحاطة من كرامة نساء ورجال التعليم من أي طرف كان  .

Ø     نحمل الوزارة الوصية مسؤولية ما ألت اليه أوضاع المدرسة العمومية.

Ø     نطالب بفتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي لأطر الإدارة التربوية والإسراع بإخراج النظام الأساسي الى حيز الوجود والمتضمن للإطار كحق مشروع.

Ø     رد الاعتبار للمدرسة العمومية والكف عن كل ما من شأنه المساس بحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

Ø     ندعو أطر الإدارة التربوية وكافة الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول نقابتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل .

 

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

عاش الاتحاد المغربي للشغل


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading