البيئة محور مهرجان الطّفل في نسخته الثامنة بأيت ملول

37b2ac72-e54a-46c4-aaff-6fe894af1d09عبدالعزيز بوضوضين//

تحت شعار: الآجيال الصاعدة ركيزة التّنمية” تنظم جمعية مستقبل المزار للتنمية والثقافة مهرجان الطّفل في نسخته الثامنة بمدرسة “عمرو بن العاص” بأيت ملول، من 05 إلى 07 أبريل 2016 .

ويأتي المهرجان الذي تقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام، بدعم من جماعة أيت ملول والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ومجلس جهة سوس ماسة ومجلس عمالة إنزكَان أيت ملول وشركاء آخرين في سياق تكريس المواطنة والسلوك المدني وقيم المبادرة والمشاركة لدى الطّفل.

ويهدف المنظمون خلال المهرجان إلى تفعيل النوادي البيئية بالمؤسسات التعليمية وترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة وحث التلاميذ على انفتاحهم بالمجال البيئي و احترامه لما يشمله من موارد مختلفة، وكسب المعارف والمفاهيم البيئية التي تساعد على فهم العلاقات المتبادلة بين الفرد وعناصر البيئة، وما يتطلب ذلك من تنمية وتوجيه للسلوكيات التي تدفع نحو الصيانة والمحافظة على محيطنا البيئي.

وتقام فعاليات هذا  المهرجان بفضاءات مؤسسة “عمرو بن العاص” بمدينة أيت ملول وتشمل فقراته تنظيم عروض مسرحية و مسابقات تربوية بيئية ودورات تكوينية حول الأندية البيئية والعديد من الفقرات الفنّية والبهلوانية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد