الاستعدادات جارية بمديرية سيدي إفني لانجاح الامتحانات الإشهادية والدخول المدرسي المقبل2017/2018

عقد المدير الإقليمي لمديرية سيدي إفني لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني يومي الإثنين والثلاثاء 08و09 ماي 2017 لقاءات تواصلية مع مديري المؤسسات التعليمية والمفتشين التربويين لمختلفي التخصصات والمجالات بالإقليم، إذ عقد لقاء اليوم الأول بثانوية سيدي احساين بالأخصاص واللقاء الثاني بالثانوية التأهيلية الحسن الأول بسيدي إفني، وقد تم خلال هذه اللقاءات دعوة السيدة والسادة المديرين إلى اتخاد كافة الترتيبات اللازمة من أجل الاعداد للدخول المدرسي المقبل 2018/2017 من أجل إنجاحه، وتوفير الشروط الملائمة على كافة المجالات لضمان دخول مدرسي ناجح وانطلاق الدراسة فعليا في التاريخ المحدد لذلك، وحتى يكون للإصلاح أثر ملموس داخل المؤسسة وداخل القسم وعلى التلميذات والتلاميذ، كما تم التطرق في السياق ذاته إلى ضرورة اتخاذ الترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج  لمؤسسات التربية والتكوين وجعل فضاءات المؤسسات التعليمية تتميز بمظهر لائق وبنظافة شاملة وأثاث مدرسي جيد لاستقبال المتمدرسين في ظروف مناسبة. إلى جانب ذلك، تقاسم المدير الإقليمي مع السيدة والسادة مديري المؤسسات التعليمية نتائج اللقاء الذي تم مع السادة مديري الأكاديميات والمديرين الإقليميين والذي يهدف إلى الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا والعمل المشترك كل من موقعه من أجل مجابهة الصعوبات.

      إضافة إلى المواضيع المذكورة، فقد كانت اللقاءات مناسبة لتقاسم المستجدات وكذا  المقتضيات المتعلقة بالمقررين الوزاريين في شأن دفتري مساطر امتحانات المستوى السادس ابتدائي وكذا السنة الثالثة ثانوي إعدادي والوقوف على المستجدات المرتبطة بهما من أجل إنجاح محطة الامتحانات الإشهادية واتخاذ الإجراءات اللازمة انطلاقا من مواقع كافة المتدخلين.

وتجدر الإشارة أنه خلال لقاء اليوم الأول الذي نظم بالثانوية التأهيلية سيدي حسين بالاخصاص، تم تقديم عرض من لدن السيد المندوب الإقليمي للصحة بسيدي إفني في موضوع الرخص المرضية والفحوصات الطبية المضادة.  

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد