الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستعد لانتخاب رئيس جديد

ازول بريس

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب اجتماعا لمجلس إدارته، للمصادقة على تاريخ وجدول أعمال الجمع العام العادي الانتخابي، والأجندة الانتخابية، وذلك لانتخاب رئيس جديد خلفا لشكيب لعلج الرئيس الحالي الذي قضى ولاية على رأس الاتحاد، فيما يخول له القانون الترشح لولاية ثانية لمدة ثلاث سنوات إضافية.

وحسب بلاغ صحفي لباطرونا المغرب فإنه عقب اجتماع مجلس إدارتها، فقد تمت المصادقة على الأجندة الانتخابية المتعلقة بالرئاسة الوطنية للاتحاد، وهكذا تم الاتفاق بالإجماع على اعتماد تاريخ 6 فبراير 2023 لإطلاق دعوة الترشيحات لمنصب الرئاسة للفترة 2023-2026.

وأوضح البلاغ أنه تماشيًا مع القوانين الأساسية والنظام الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيتم عقد اجتماع للتحقق من مدى استجابة طلبات الترشح للشروط والمعايير الموضوعة، بهدف تحديد القائمة النهائية للمرشحات/للمرشحين التي سيتم تقديمها للتصويت في الجمع العام العادي الانتخابي المقرر عقده في 16 ماي 2023.

يشار إلى أنه تم انتخاب شكيب لعلج، رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، لولاية امتدت لثلاث سنوات انطلقت من يناير 2020 إلى غاية اليوم، حيث حصل لعلج، رفقة المهدي التازي على 4122 صوتا، أي 18ر96 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها في هذه الانتخابات، التي جرت وفق نمط الاقتراع السري.

وتم انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب لولاية تمتد لثلاث سنوات، خلفا لسلفه صلاح الدين مزوار.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading