الأمين العام للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي، السيد ادريس الكراوي يجتمع بأعضاء حكومة الشباب الموازية

استقبل السيد ادريس الكراوي الأمين العام للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، يوم الجمعة 18 أبريل 2014 على الساعة الثالثة بعد الزوال، وزراء من حكومة الشباب الموازية، بمقر المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي بالرباط.

يندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها حكومة الشباب الموازية مع المسؤولين الحكوميين و المجالس الدستورية، بغية مناقشة التقارير القطاعية و إبداء الرأي في السياسات العمومية و تقديم المقترحات و البدائل.

حيث أشاد السيد ادريس الكراوي بتجربة حكومة الشباب الموازية معتبرا إياها ” بادرة متميزة عالميا”  داعيا إلى المحافظة على استقلاليتها و انفتاحها في وجه الشباب المغربي من مختلف ربوع المملكة ، و جعلها منتدى كبير يشمل كل الحساسيات و الفعاليات بالبلاد.

كما قدم السيد الأمين العام  أربع نقاط هامة لرسم استراتيجية تضمن الجدية لعمل حكومة الشباب الموازية والتي  تتمثل في : الأهلية، الإستقلالية، الجدية و الجرأة.

السيد ادريس الكراوي استعرض مهام المجلس الاقتصادي و الاجتماعي باعتباره مؤسسة دستورية تبدي الرأي لدى الحكومة  و مجلسي النواب و المستشارين، في التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتكوين،  كما يقدم اقتراحات في مختلف الميادين المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنمية المستدامة.و يتألف  المجلس علاوة على الرئيس الذي يعين بظهير شريف، من 99 عضوا موزعين على خمس فئات، فئة الخبراء، فئة ممثلي النقابات الأكثر تمثيلا للأجراء بالقطاع العام و القطاع الخاص،  فئة الهيئات والجمعيات المهنية التي تمثل المقاولات والمشغلين العاملين في ميادين التجارة والخدمات والصناعة والفلاحة والصيد البحري والطاقة والمعادن والبناء والأشغال العمومية والصناعة التقليدية، فئة الهيئات والجمعيات النشيطة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والعمل الجمعوي، فئة الشخصيات التي تمثل المؤسسات والهيئات المعنية بالصفة.

ليختتم مداخلته بالإشادة بالمناخ السياسي و هامش الحرية التي تميز المغرب في ظل ملكية شعبية   تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لحكومة الشباب الموازية في شخص رئيسها إسماعيل الحمراوي الذي تحدث عن أهداف حكومة الشباب، سياقها و تشكيلتها و المهام المنوطة بها.

لقاء أمين عام المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي مع حكومة الشباب الموازية هو لقاء مع شباب آمن بالمشاركة السياسية من أجل التغيير يعتبر دفعة قوية لهم للانخراط في العمل السياسي المؤسساتي، شباب يحب وطنه و يؤمن بقضية اسمها المغرب تحت رعاية ملك استثنائي.

خالد القهوي / سعيدة الوازي

الصور بعدسة : عبد المجيد الترناوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد