الصفحة الرئيسية

الأغلبية الحكومية ترشح الطالبي العلمي وميارة لرئاسة غرفتي البرلمان

ازول بريس

بعد الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة، يوم أمس الخميس، اتخذت الأغلبية الحكومية قرارات بشأن الترشيح في منصب رئاسة مجلس النواب ومجلس المستشارين.

وأفاد بلاغ للأغلبية الحكومية، أنه “بناء على نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا والتي شكلت محطة مهمة في توطيد المسار الديمقراطي لبلادنا، واستحضارا للثقة التي وضعها المواطنات والمواطنون في مكونات الأغلبية الحكومية، والتي عبروا عنها من منطلق إرادتهم التلقائية في التغيير المبني على نهج مقاربة جديدة في العمل العمومي ،تم الاتفاق على أن يتم ترشيح السيد رشيد الطالبي العلمي، لرئاسة مجلس النواب، والسيد النعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين، وذلك في أفق انتخاب رئيسي المجلسين وباقي الأجهزة المكونة لغرفتي البرلمان طبقا للدستور”.

وأوضح البلاغ ذاته أن مكونات الأغلبية الحكومية، انطلقت أولا بتحديد الأولويات التي يتعين الرهان عليها بالنسبة لبلادنا وما تطرحه من تحديات، ثم انكبت على إخراج الهندسة الحكومية الكفيلة بتفعيل هذه الأولويات ومواجهة تلك التحديات.

وبخصوص “البورفايلات” التي تم اقتراحها للحكومة، شدد البلاغ أنه تم اختيارها “بناء على معايير الكفاءة والنجاعة والمسؤولية ليتم العمل على صياغة برنامج حكومي يترجم هذه الطموحات”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.