اكادير: في سابقة هي الأولى من نوعها جمعية اغير ن وكادير تنظم دورة تكوينية لفائدة 80 فنانا

الحسن باكريم

DSC_0417

في سابقة هي الأولى من نوعها افتتحت جمعية اغير ن ؤكادير  دورة تكوينية لفائدة 80 فنانا في مجالات ادارة الاعمال والتواصل، بعد زوال يوم الجمعة 20 دجنبر 2013 بقلعة غرفة التجارة والصناعة،  بتعاون مع عدد من شركاء الجمعية،   المديرية الجهوية لوزارة الاتصال والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة وجمعية سوس ماسة درعة  للتنمية الثقافية،  ومؤسسة اكادير ميديا وجمعية” اسقسي” للابداع الفني.

الجلسة الافتتاحية عرفت إلقاء كلمات للجهة المنظمة و لممثلي شركاء الدورة التكوينية  ولبعض المؤطرين وكدا للفنانين المشاركين لأول مرة في  مثل هذا اللقاء، واجمع الكل بأهمية المبادرة  التي من المنتظرة ان تساعد  الفنانين بجهة سوس وجهة كلميم  في مواجهة التطورات الحديثة للإنتاج الفني وترويج الفن وإعطاء قيمة للفنان من خلال حسن إدارة أعماله والتواصل مع محيطه.

DSC_0412

ومن بين الكلمات التي أشادت بمبادرة تنظيم دورة تكوينية  للفنانين  كلمة المدير الجهوي لوزارة الاتصال باكادير الذي قال ان تطوير الفن نحو الأفضل رهين بالقدرة على الإمساك بناصية تخصصاته وفق برنامج التكوين المستمر والمحكم،  والفن الامازيغي يعد حلقة من هذه التخصصات ..وأشاد المتحدث بأهداف الدورة وبالمستوى الرفيع  للقضايا التي تشغل بال الفنانين الامازيغ.

وذكر  مدير وزارة الاتصال بجهة سوس  بالإستراتيجية التي ستعتمدها الوزارة للحفاظ على الابداع الفني بسوس وحماية المصنفات الابداعية للفنانين الامازيغ  بإحداث مؤسسة عمومية لحقوق المؤلف ذات مجلس اداري يضمن تمثيلية الفنانين  وكدا إحداث آليات للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للفنانين.

DSC_0415

وقد احتضنت غرفة التجارة والصناعة بمدينة اكادير ، مساء ذات اليوم، ورشتين بالتناوب لفائدة الفنانين المشاركين ( 80 فنان 40 فنان في كل ورشة ) حول موضوعي حقوق المؤلف وإدارة الأعمال ، أطر الموضوع الأول” علي امقدوف ” مدير مكتب حقوق المؤلف باكادير  و الموضوع الثاني قدمه إبراهيم مزند المدير الفني لمهرجان تيمتار، ومن المنتظر ان يستفيد نفس الفنانين من ورشتين يوم السبت حول إنشاء التعاونيات الفنية ومهارات التواصل  يؤطرهما كل من ميلود ازرهون والحسن باكريم، لتختتم الدورة التكوينية بحفل توزيع الشواهد على المشاركين وتكريم  صديق الفنانين باكادير الدكتور محمد بيزران .

DSC_0422


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading